القومي للترجمة يطلق دورة جديدة من جوائز رفاعة الطهطاوي.. شروط التقديم

المصدر صدى البلد . www.elbalad.news . أخبار الترجمة . أخبار المسابقات
أعلن المركز القومى للترجمة عن فتح باب التقدم لجوائز رفاعة الطهطاوي للترجمة لعام ٢٠١٩، جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة (الدورة العاشرة)جائزة الشباب للترجمة (الدورة السابعة)جائزة الترجمة العلمية (الدورة الرابعة). 

وأوضح بيان، اليوم الخميس، أن الأعمال المقدمة تُقبل من الأفراد، وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية،والمترجمين والناشرين وتمنح قيمة الجائزة كاملة للمترجم. 

وتكون شروط التقدم للجوائز كالآتي: أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا فى إحدى دور النشر المصرية أو العربية.يكون العمل المترجم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية.تكون الترجمة عن اللغة الأصلية.أن تكون الطبعة الأولى للعمل المترجم قد صدرت خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم ولا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز فى الترجمة أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى فى الوقت نفسه وألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة .علما بانه لا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور خمس سنوات.

وتشمل الأوراق المطلوبة استمارة التقديم ،تعريف بالعمل المترجم فيما لا يزيد عن ألف كلمة،سيرة ذاتية حديثة للمترجم وصورة شخصية،صورة من موافقة الجهة المالكة للحقوق على الترجمة وخمس نسخ مصورة من العمل الأصلي وخمسة أصول من العمل المترجم.

تستقبل أمانة الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، على العنوان التالى (شارع الجبلاية، الجزيرة، ساحة دار الأوبرا، القاهرة)، أو بالبريد، حتى يوم الخميس الموافق 28/2/2109.

وتأتي قيمة الجوائز كالتالى:
-جائزة رفاعة الطهطاوى للترجمة: مكافأة مالية قدرها مائة ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير.
- جائزة الشباب للترجمة: مكافأة مالية قدرها خمسة وعشرون ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير.
- جائزة الترجمة العلمية (فى مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها): مكافأة مالية قدرها خمسون ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير .

تعليقات

المشاركات الشائعة