خبيرة تغذية: "الكورن فليكس" يسبب السمنة وفقد التركيز والنعاس للأطفال

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار التغذية
شرحت الدكتورة لميس مراد خبيرة التغذية، أن التحذيرات التي تم نشرها مؤخرا فيما يتعلق بوجبة رقائق الذرة "كورن فليكس"، كونها سبب من الأسباب الرئيسية في إصابة الأطفال بالسمنة، لأن آخر أبحاث التغذية تناولت هذا الموضوع، لافتة إلى أن خبراء التغذية حذروا من هذا الموضوع منذ زمن، ولكن لم يهتم أحد ولم يؤخذ بجدية، بالإضافة لانخداع الآباء والأمهات في دعاية هذه المنتجات، التي تؤكد دائما أن الكورن فليكس أنسب وجبات الإفطار واحتوائه على الكالسيوم وفيتامينات.
وأضافت مراد، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن وجبات رقائق الذرة محتوى السكر لديها عالي جدا، وهناك أنواع تعتبر ليس ليها فائدة غذاية، مؤكدة أن وجبة الإفطار تسبب مشاكل في حالة احتوائها على السكر العالي، حيث تتسبب في إرتفاع مستوى الإنسولين في الدم بسرعة وانخفاضها بسرعة جدا، ما يتسبب في حالة من فقد التركيز، والعصبية والنعاس.
وشددت خبيرة التغذية، على أن المعتقدات حول السكريات الكثيرة تعطي طاقة، وتعطي الأمهات لأطفالها ساندوتشات الحلاوة والمربى، وهو غير صحي على الإطلاق، موضحة أن رقائق الذرة بها سكر كثير، بالإضافة للسكر المضاف في اللبن.
وأوضحت خبيرة التغذية، أنه يجب عند شراء رقائق الذرة هناك أنواع أفضل من أنواع، ولا يفضل الأنواع التي تحتوي على إضافات، مثل الشيكولاتة وغيرها من الإضافات، وهناك أنواع تكون حبوب كاملة وهي الأفضل، وأنواع أخرى السكر بها أقل، ويجب إعطاء كميات قليلة للأطفال.
وأكدت خبيرة التغذية على أن البروتين للأطفال في الصباح الباكر، هو الأفضل، مثل البيض بأنواعه، والفول، وهي الوجبات الأفضل للأطفال.

تعليقات

المشاركات الشائعة