9 أفلام أجنبية تنافس بدور العرض على الإيرادات

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار السينما

في الوقت الذي تتنافس فيه الأفلام المصرية داخل دور العرض لحصد أعلى نسب من  الايرادات، هناك عدد من الأفلام الأجنبية تعرض هي الأخرى في نفس التوقيت، بعضها تقدم في الإيرادات والآخر تراجع.
وتستعرض "الوطن" في السطور التالية أشهر الأعمال الأجنبية وإيراداتها.
Aladdin
تدور أحداث الفيلم الأمريكي عن القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث "علاء الدين" طفل شوارع يجوب طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد "آبو"، فيصادف الأميرة "ياسمين" ويقع في غرامها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان "جعفر" بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.
الفيلم من إخراج جاي ريتشي، وبطولة ويل سميث وناعومي سكوت ومروان كنزاري ومينا مسعود ونسيم بيدراد، ووصلت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع إلى 2 مليون و448 ألف و100 جنيها، أما الإيرادات الكلية وصلت 4 مليون و456 ألف و144 جنيهًا.
Godzilla: King of the Monsters
يتابع الفيلم الجهود الحثيثة التي تقوم بها إحدى الجمعيات السرية المعنية بالحيوانات حينما تواجه مجموعة من الوحوش الضخمة بما فيهم الديناصور الهائل جودزيلا الداخل في صدام هائل مع كل من موثرا ورودان، مما يترك البشرية أمام مصير مجهول.
الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مايكل دورتي وبطولة كل من كين وأتانابي وفيرا فارميجا وأويشا جاكسون جونيور وتوماس ميدليديتش وزيا تشانج وتشارلز دانس، ووصلت إيردات الفيلم هذا الاسبوع إلى 593.331 جنيهًا مصريًا، أما الإيرادات الكلية فوصلت إلى 593.331 جنيهًا.
 A Dog's Journe
تدور أحداثه حول كلب يجد معنى لوجوده من خلال حياة البشر الذين قابلهم وعاش معهم، والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جيل مانكوسو، وبطولة كل من بيتي جيلبين ومارج هيلينجبرجر وكاثرين برسكوت ودينيس كويد وجوش جاد وآبي رايدر فورستون، ووصلت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع إلى 466.097 ألف جنيهاً، أما الايرادات الكلية وصلت إلى 511.007.
Avengers: Endgame
بعد تنفيذ "ثانوس" خطته الشريرة عقب استيلائه على أحجار اﻷبدية الستة، وقضائه على نصف سكان كوكب اﻷرض، تتفرق السبل بمن ظل حيًا من فريق المنتقمون في كافة اﻷرجاء، لتبقى الكثير من اﻷسئلة المعلقة: هل يوجد أمل باق في الانتصار على "ثانوس"؟ وهل يوجد ثمة حل ﻹعادة اﻷمور إلى نصابها من جديد.
الفيلم من إخراج أنتوني روسو، وبطولة روبرت داوني جونيور وكريس إيفانز  وسكارليت جوهانسون وبري لارسون وجوش برولين وبول رود، ووصلت إيردات الفيلم هذا الأسبوع إلى 286.904 جنيهًا مصرياً، أما عن الإيرادات الكلية فوصلت إلى 29.116.002.
 Ma
تدور أحداث الفيلم حول امرأة وحيدة تعيش بمفردها، تتصاحب على مجموعة من المراهقين، وتسمح لهم بعمل حفلات في منزلها، وعندما يعتقد هؤلاء الشباب أن ما هم فيه لن يجدوا أفضل منه، تبدأ بعض الأحداث في الوقوع، مما يجعلهم يتساءلون عن نوايا مضيفتهم.
الفيلم من إخراج تيت تايلور، وبطولة كل من أوكتافيا سبنسر وجولييت لويس وميس بايل ولوك إيفانز وأليسون جاني ودانتي براون، ووصلت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع إلى 86.288، أما الايرادات الكلية فوصلت إلى 86 ألف و288 جنيهًا.
The Curse of La Llorona
تدور أحداثه حول تجاهل التحذير المخيف من جانب أم مضطربة يشتبه أنها تعرض أطفالها للخطر، ويتبين أن ما وقع شيء ينتمي لعالم خوارق الطبيعة، ويصبح أملهم الوحيد في النجاة من غضب "يورونا"، هو كاهن مخدوع يمارس التصوف لإبقاء الشر في مكانه.
والفيلم من إخراج مايكل تشافيز، وبطولة كل من جون مارشال جونز وشون باتريك توماس وريموند كروز وليندا كارديليني وتوني أميندولا وباتريشيا فيلاسكويز، ووصلت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع إلى 71.556 أما الايرادات الكلية 2.965.177.
 فيلم John Wick: Chapter 3 - Parabellum
تدور أحداث الفيلم حول جون ويك، ويفر هذه المرة ﻷنه مُطارد على خلفية تعاقد مفتوح تبلغ قيمته 14 مليون دولار لقاء القضاء عليه، وبسبب كسره لقاعدة رئيسية وهي قتله لشخص ما على أراضي فندق كونتيننتال، والقتيل كان من بين اﻷشخاص المتورطين في هذا التعاقد المفتوح، وعلى جون ويك أن يشق طريقه وينجو حياته في قلب مدينة نيويورك.
والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ تشاد ستاهيلسكي، وبطولة كل من كيانو ريفز وهالي بيري وروبي روز وأيان ماكشين وهيرويوكي سانادا وروبين لورد تايلور، ووصلت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع إلى 65.761 ، أما الإيرادات الكلية وصلت 65.761.
Shazam
تدور أحداث الفيلم حول بيلي باتسون، شاب يجد نفسه مالكًا لقوة الساحر شازام القادرة على محاربة قوى الشر، فمع حكمة "سليمان"، وقوة "هرقل"، وقدرة "أطلس" على التحمل، وقوة "زيوس"، وشجاعة "أخيل"، وسرعة الزئبق؛ يصبح "بيلي" هو كابتن "مارفل" العجيب.
الفيلم من إخراج ديفيد إف ساندبرج، وبطولة كل من زكاري ليفي ومارك سترونج  وجاك جرايزر وروس بتلر وميشيل بورث وآدم برودي، ووصلت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع إلى 36.748 أما الايرادات الكلية وصلت إلى 6.294.779.
Pet Sematary
تدور أحداث الفيلم حول طبيب ينتقل مع عائلته خارج المدينة إلى الريف، لكنه يكتشف لاحقًا أنه قد سكن بالقرب من مقبرة للحيوانات الأليفة، وعندما يموت قطهم اﻷثير في حادث سيارة، يقوم الطبيب بدفن القط في هذه المقبرة، ويعود من الموت مرة أخرى، لكن هذه المرة ككيان شيطاني.
الفيلم من إخراج كل من كيفين كلوش ودينيس ويدميير، وبطولة كل من جايسون كلارك وجون ليثجو وإيمي سايمتز ونعومي فرينيت ولوكاس لافوي وأليسا بروك ليفين، ووصلت إيراداته هذا الأسبوع إلى 20.983، أما الايرادات الكلية وصلت إلى 2.323.908.

تعليقات

المشاركات الشائعة