مصر تقود مكافحة الفساد في القارة السمراء من مدينة السلام .. الأربعاء

المصدر أخبار اليوم . akhbarelyom . أخبار مصر

تنطلق فعاليات المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، الأربعاء 12 يونيو، على مدار يومين في مدينة السلام «شرم الشيخ».
 
ويشارك في التنظيم عدد من الوزارات والهيئات والأجهزة الرقابية، منها وزارات الداخلية، والعدل، والخارجية، والجهاز المركزي للمحاسبات، والنيابة العامة، ووحدة مكافحة غسل الأموال، وجهاز الكسب غير المشروع .

يأتي ذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2018 أثناء رئاسته وفد مصر في مؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي.

وتعكس المبادرة المصرية لاستضافة المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة. 

وذكر الموقع الرسمي للمنتدى أن أهمية موضوع مكافحة الفساد تنبع في كونه يخاطب شواغل العديد من الدول الأفريقية التي تواجه تحديات في كفاحها من أجل تحقيق تطلعات شعوبها نحو العيش الكريم و الرخاء، بسبب آفة الفساد التي تتسبب في إهدار موارد القارة الضخمة والمتنوعة، بما يؤدي إلى استمرار معاناة الشعوب الأفريقية من الفقر رغم وفرة الموارد. 

وأضاف أن المبادرة المصرية لعقد المنتدى تتسق مع الأولوية المتقدمة التي يحظى بها موضوع مكافحة الفساد لدى مصر، في إطار جهودها للإصلاح الاقتصادي والتنمية والتطوير والتحديث. 

تعليقات

المشاركات الشائعة