محلب يدعو الإعلاميين لنقل الصورة الحضارية للمؤتمر أمام العالم

استقبل رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب فى مطار شرم الشيخ أمس عددا من القادة والملوك ورؤساء الوفود المشاركين فى المؤتمر، حيث استقبل كلا من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح والوفد المرافق له والعاهل الاردنى الملك عبدالله الثانى والوفد المرافق لجلالته.. ورئيس وزراء سلطنة عمان يحيى بن محفوظ المنذرى والوفد المرافق له.

ووجه محلب الشكر والتحية لرجال الصحافة والاعلام المصريين والعرب والاجانب على قدومهم إلى مدينة شرم الشيخ لتغطية اعمال المؤتمر، وقال خلال زيارته للمركز الصحفى للمؤتمر قبل ساعات من انطلاقه، اقدر مشاركتكم ومهمتكم نقل الصورة الحضارية للمؤتمر للعالم.
واشار الى ان الحكومة بذلت جهدا كبيرا لتوفير كل ما تستطيع من خدمات سواء للاعلاميين ولرجال الأعمال.
وقال: انه تم تعيين السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء متحدثا باسم المؤتمر الاقتصادى وسيقوم


محلب : نجحنا فى جذب قائمة ذهبية من المستثمرين
اكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء  أن الدولة ستكون شديدة الوضوح والشفافية فى الكشف عن نتائج المؤتمر الإقتصادي، وما سيسفر عنه من اتفاقات أو مشاريع تنموية، كما سيكون للإعلام الدور فى نقل الصورة الحقيقية لتلك النتائج.
واعرب فى تصريحات على هامش المؤتمر عن امله أن يمثل هذا الحدث  مستقبلاً مشرقاً للمجتمع الدولي. واضاف أن المؤتمر نجح  فى جذب قائمة ذهبية من كبار المستثمرين ورجال الصناعة ومجتمع المال والأعمال متحدثين ومشاركين. وهذه شهادة بثقة العالم فى «مصر الجديدة. و أشار إلى أن هذا الحدث هو التزام ملموس من أجل جعل التنمية الاقتصادية واقعاً ملموساً.
واضاف أن  المؤتمر يعد نقطة تحول لنضع الاضطرابات السياسية والاقتصادية التى شهدتها البلاد فى السنوات القليلة الأخيرة وراء ظهورنا، ولنسمح للمجتمع الدولى بالقيام بدوره فى إطلاق العنان لإمكانات الشعب المصرى الهائلة.
واستطرد رئيس الوزراء: لدينا 3 أهداف رئيسية للمؤتمر وهى أن نلهم من خلال الأيام القليلة القادمة سنُقدم رؤيتنا الجريئة لمصر المستقبل، والتى ستستعيد فيها مصر مكانتها كواحدة من أهم وأفضل الوجهات الجاذبة للاستثمار فى العالم لجميع المستثمرين المحليين، والإقليميين والدوليين.
وأن نُعْلم خلال الأيام القليلة المقبلة حيث سيتعرف المشاركون فى المؤتمر على الركيزتين الرئيسيتين لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى وهما خفض معدلات الدين وتحفيز النمو. هذا وسوف نعرض بشكل مُفَصل الإصلاحات الواسعة اللازمة لزيادة الموارد العامة للدولة وخفض الإنفاق الحكومى حتى يتسنى لنا الوصول بمعدل الدين الحكومى الى 80% من الناتج الإجمالى المحلى خلال 5 سنوات.






المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة