أردوغان يحبس طالبًا جامعيًا بسبب "تغريدة"


اصدرت المحكمه الجنائيه السابعه في مدينه "قيصري" بمنطقة وسط الأناضول قرارا بسجن "ايكوتالب اوشار"، الطالب في كليه الهندسة المدنية بجامعه "ارجيس" وعضو باتحاد الشباب الاتراك، لمده عام وشهرين بسبب نشره تغريده علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "اردوغان الديكتاتور، فلتسقط حكومه العداله والتنميه".
وذكر الموقع الاليكتروني لصحيفه "ايدنلك" اليساريه التركيه  الجمعه ان المحكمه اصدرت قرارها بسجن اوشار، وهو رئيس فرع الشباب الرواد التابع لحزب الوطن اليساري، بعد عده جلسات بتهمه اهانه شخص رئيس الجمهورية رجب طيب إردوغان اثناء توليه منصب رئيس الوزراء.
ونظم اعضاء الشباب الرواد التابع لحزب الوطن مظاهره احتجاجًا علي قرار المحكمه الجنائيه السابعه في مدينه قيصري، مطالبين بسجنهم لانهم يحملون " نفس الافكار ضد اردوغان وحكومته".
وفي الوقت نفسه، بدا الاطباء والعاملون في مجال الصحه بتركيا اضرابًا عن العمل في المستشفيات بدءًا من ساعات صباح  الجمعه في عموم المدن التركيه باستثناء وحدات الطوارئ والعنايه المركزه من الناحيه الانسانيه احتجاجًا علي السياسه الصحيه لحكومه العداله والتنميه، التي " وضعت صحه الانسان في اطار معاملات تجاريه "، بحسب بيان من اتحاد الاطباء الاتراك.




المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة