في ذكرى نعيمة عاكف .. "لهاليبو" لم تكرم حتي الآن

أخبار الفن فى مصر - فن الزمن الجميل

"يا تمر حنة يا تمر حنة.. خليتي بينا وبعدتي عنا.. كنت شمعتنا كنت نور بيتنا"، بهذا الكلمات الشهير لاغنية للفنانة سمير أحمد من فيلم "تمر حنة"،
ودع الشعب المصري في 23 أبريل 1966 الفنانه نعيمة عاكف التي توفيات عمر يناهز 36 عامًا، بعد صراع مع المرض، والتي ولدت عاكف في السابع من أكتوبر 1922 بمدينة طنطا.
تحل اليوم الذكرى الـ49 لرحيل الفنانة نعيمة عاكف التي أثبتت قدرتها على الرقص وتقديم الاستعراضات والتمثيل وأثرت السينما المصرية بالعمال فنية مازالت تعيش في وجدان الجماهير المصرية والعربية حتى الآن، وجاء اكتشفها على يد المخرج أحمد كامل مرسي، وقدمها في فيلم "ست البيت" وعندما رآها المخرج حسين فوزي، الذي أعجب بموهبتها واختارها لتشارك في بطولة فيلمه "العيش والملح"، وبعده تعاقد معها بعد نجاح الفيلم، وقامت بأول بطولة سينمائية لها في فيلم "لهاليبو" وبعد ذلك تزوجها لمدة عشر سنوات تعاونا خلالهما في 15 فيلمًا .
ومن جانبها، أكدت الفنانه هند عاكف ابنت شقيق الفنانه، أن الراحلة كانت تعشق التواجد بشكل دائم مع الاسرة، وتحرص على  الفصل بين العمل والاسرة في كل شي، وكانت تربطها علاقة طيبة جدا بجميع افراد العائلة، وكانت تحرص على التواجد بينهما و الأطلاع على احولهم بستمرار .
وأضافت عاكف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" مساء  الخميس، أن الفنانة الراحلة كانت تملك قلب ابيض وطيب، مشيرة إلى أنها كانت تتمتع بشخصية قوية عقلانية، وجميع افراد العائلة كانوا يحرصون على أخذ رأيها في أي موقف مصيري.
وأوضحت عاكف أن الفنانة الراحلة كانت انسانه بكل ما تحملة الكلمه من معاني الصدق والوفاء والمحبة وتحب الخير لجميع، لافتة إلى أنها تزوجت من صلاح الدين عبدالعليم، وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد، وكانت تحرص على عمل توازن بين حياتها الشخصية والأسرية وعملها الفني، بالاضافة إلى أنها كانت أم وزوجه ناجحه جدا حتى توفيت بمستشفى دار الشفاء.
وقالت ابنت شقيق الفنانه الراحلة أن نعيمة لم تكرم في مهرجان القاهرة الدولي لسينما حتى الآن، رغم أنها اثرت الفن المصري بأعمال كثيرة، وكانت هي سبب ظهور الفن الاستعراضي.
وأردفت أنها طلبت تكريمها من الفنان حسين فهمي، والفنان عزت ابو عوف ولم يحدث هذا حتى الآن، مشدده على ضرورة تكريم كل فنان قدم فن حقيقي للسينما المصرية، وتابعت تم تكريم نعيمة عاكف في فرنسا و موسكو ولم تكرم في مصر





المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة