رامي غانم : فوجئنا ببراءة المتهمين من القتل العمد

أبدى المحامي "رامي غانم"، عضو جبهة الدفاع عن متظاهري مصر، والمدعي بالحق المدني في قضية "أحداث الاتحادية"، دهشته من الحكم ببراءة كل المتهمين من اتهامات القتل العمد، مشيراً في الوقت ذاته إلى ارتياحهم بإحالة الدعوى المدنية التي تخصهم وإدانة المتهمين.
ووصف غانم، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، الحكم بـ"المتوازن"، فيما يخص وقائع التعذيب و الاحتجاز،  لافتاً إلى إثبات مقاطع الواقعة المصورة تورط المتهمين فيها، ذاكراً اسم المتهم "علاء حمزة" الذي كان ظاهراً بالفيديوهات.
كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار "أحمد صبري يوسف"، قضت بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي و اثني عشر آخرين بالسجن المشدد لمدة عشرين سنة مشددة، لما نسب اليهم من تهم استعراض القوة و العنف و القبض و الاحتجاز المقرون بتعذيب، كما قضت بوضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات.
وقضت المحكمة بمعاقبة كل من جمال صابر وعبدالحكيم إسماعيل بالسجن عشر سنوات للاتهامات الموجهة إليهما باستعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بتعذيب، مع وضعهم تحت مراقبة الشرطة خمس سنوات، كما قضت للمتهمين جميعاً بالبراءة من اتهامات القتل العمد و إحراز السلاح.






المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة