الزمالك يكسر عقدة الأهلي ويتوج بطلا للسوبر للمرة الثالثة في تاريخه



المصدر بوابة الوفد - اخبار الرياضة

حقق فريق الزمالك كأس السوبر المصري وثأر من  غريمه الاهلي الذي حصد هذ الكأس كثيرا بعد تغلبه على الأحمر  بركلات الترجيج 3-1 بإستاد  محمد بن زايد  بمدينة ابو ظبي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل بدون أهداف.

 وفي ركلات الترجيح سجل للزمالك باسم مرسي واسامه ابراهيم واحمد رفعت بينما سجل احمد حجازي فقط في الركلة الثانية حيث أخفق في الاولى مؤمن زكريا والثالثة  حسام غالي الذي سدد الكرة  في السما بغرابة شديدة ليطيح  بأحلام وطموحات القلعة الحمراء.

جاء اللقاء في غاية الرتابة والبطء على مدار الشوطين وظهر الإجهاد  والإرهاق على لاعبي الفريقين ،وكان الأهلي افضل كثيرا في امتلاك الكرة وتهديد مرمى الزمالك خاصة  الفرصة التي أهدرها اجاي مهاجم الأهلي قبل نهاية المباراة بدقيقتين وهو في حلق المرمى ووضع الكرة ضعيفة في متناول الحارس محمود جنش.

 ودفع حسام البدري المدير الفني للاهلي في الشوط الثاني بالثلاثي  صالح جمعة وكريم نيدفيد وحسام غالي بينما دفع محمد حلمي بالثلاثي  مصطفى فتحي ومحمود دونجا واحمد رفعت.. وتألق من الزمالك الحارس محمود جنش وعلى جبر وطارق حامد الذي لعب دورا في الحفاظ على الشباك البيضاء عذراء  وفي الاهلي أجاي .

الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء مهاجمًا وأكثر اِمتلاك للكرة دون فاعلية على المرمى في محاولة للبحث عن ثغرة دفاعية حمراء وقاد محمد إبراهيم وطارق حامد وأحمد توفيق المحاولات لتهديد مرمى شريف إكرامي.

 يستعيد الأهلي سريعًا سيطرته وقوته الهجومية من خلال وليد سليمان ومؤمن زكريا وظهيري الجنب محمد هاني وحسين السيد ويمرر وليد لمحمد هاني يمينًا يلعب عرضية في يد محمود جنش.

 تستمر المحاولات الحمراء ويسدد مؤمن زكريا يبعدها لحارس جنش إلى الركنية وكان في الإمكان الإمساك  بالكرة.

 يهدأ رتم اللقاء وتنحصر الكرة في منتصف الملعب مع محاولة للتمرير في العمق خلف دفاعات الأهلي ولكنها تحجمت كثيرًا بفضل اليقظة الدفاعية الحمراء من جانب وبطء الهجمات ويسدد طارق حامد بعيدًا عن التهديف.

 يرد الأهلي ويتقدم محمد هاني ويلعب عرضية بالقرب من القائم  الأيمن يبعدها الدفاع الابيض بسهولة.

 زاد الاحتكاك والالتحام بين اللاعبين بسبب الاحتفاظ بالكرة ورتابة الأداء من جانب الفريقين وتمركز الكرة في وسط الملعب.

 في الدقيقة 33 تلوح فرصة حقيقية بعد غياب الخطورة على مرمى الفريقين للأهلي من هات وخد بينه وبين عبد الله السعيد وأجاى تنتهي عند الأول ويحد من الخطورة حمدي "الونش" قلب الدفاع وتضيع الفرصة. بعد إبعاد الدفاع للكرة إلى الركنية

 من نفس الركنية ترتد الكرة من الدفاع الأبيض لوليد سليمان يسدد في السماء.

 في الدقيقة 43 يبدأ الزمالك هجمة منظمة من طارق حامد إلى أسامة إبراهيم يمينًا يلعب عرضية يقابلها ضعيفة باسم مرسي في يد الحارس إكرامي.

 الشوط الثاني

 يبدأ الاهلي الشوط الثاني مهاجما مع تحفظ دفعي زملكاوي خوفا من  هدف مبكر قبل ان يضع اللاعبون اقدامهم في الملعب ومن ضربة حرة للأهلي يتصدى لها  وليد سليمان ويسدد تمر بجوار المقص الايمن لمحمود جنش.

تستمر السيطرة الحمراء على منطقة المناورات  دون فاعلية حقيقية على المرمى ويسدد عبد الله السعيد بعد اختراق  من وسط الملعب ويسدد قوية تصطدم الكرة بقدم طارق حامد الى الركنية.

 تليها كرة عرضية من حسين السيد تمر من امام المرمى في ارتفاع قاتل  ولم تجد المتابع أو من يضع رأسه في الكرة لتحضن الشباك.

 يجري محمد حلمي تغييرا بنزول مصطفى فتحي بدلا من  محمد ابراهيم "غيرالموفق" لتنشيط  الهجوم

 واصل الأحمر امتلاكه للكرة بفضل تحركات لاعبي  الوسط وخاصة أجاي الذي ارتدى كثيرا للخلف للإبتعاد عن الكرة و"التخديم" على القادمين من الخلف في الوقت  الي لم يقدم ستانلي اوهاويتشي لاعب الزمالك نفس دور"اجاي"

 يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول محمود دونجا بدلا من معروف يوسف مقابل تغيير احمر بخروج عبد الله السعيد" المجهد"  ويدفعه مكانه باللاعب  صالح جمعه.

  نجح الزمالك في اغلاق الطرق امام لاعبي الأهلي خاصة امام منطقة الجزاء  بفضل على جبر وطارق حامد  والونش ويصاب احمد فتحي بإجهاد في العضلة ويخرج في الدقيقة 77 ويلعب مكانه حسام غالي.

 ويرد الزمالك بعرضية جميله من النشط  اسامه ابراهيم يقابلها برأسه باسم مرسى في يد شريف اكرامي.

 يجري الاهلي والزمالك آخر تغييرا لهما بنزول  كريم نيدفيد بدلا من  وليد سليمان وفي الأبيض يلعب  احمد رفعت مكان ستانلي.

 في الدقيقة 86 يمرر اجاي لمؤمن زكريا ويرفع الحكم المساعد رايته معلنا تسلل.

فرصة العمر

في الدقيقة  88 يهدر اجاي فرصة العمر من اول جملة منظمة منذ فترة طويلة قادها كريم نيدفيد لصالح جمعة داخل المنطقة يخترق دفاعات الزمالك ويلعب عرضية لاجاى المنفرد دون ضغط او رقابة يلعب الكرة بكعب قدمه بدلا من بطن القدم تتهادى الكرة ويلحق بها جنش بصعوبة.





اقرأ أيضاً :

=====

اليوم السابع : ملاعب كأس السوبر .. "5" بطولات توّج بها الأهلى على استاد القاهرة

الأهلى والزمالك .. «كلاسيكو العرب» بعنوان «اختبر قوة أعصابك»

 اخبار السوبر : تفاصيل الساعات الأخيرة فى «قصر الإمارات»

تعليقات

المشاركات الشائعة