"التوراة تثبت أن القدس عربية" بمعرض الكتاب الدولي



المصدر : الوفد - أخبار الثقافة 


شهد معرض الكتاب الدولي حفل توقيع كتاب "التوراة تثبت أن القدس عربية" الصادر عن دار أبعاد للباحثة في الشئون الإسرائيلية الدكتورة "دعاء الشريف" بحضور الكاتب السياسي اللبناني سركيس أبو زيد والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير سعيد أبو على وحشد من المهتمين والمثقفين. 


يناقش الكتاب في ثلاثة أجزاء وهم: الأرض، الشعب والوعد والذين يمثلون عقيدة الحركة الصهيونية والمحتل الإسرائيلي في احتلال أرض فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني

ويكشف الكتاب بالأدلة والوثائق العلمية والتوراتية، من أول شعب سكن فلسطين قبل التوراة؟ ولماذا سميت أرض كنعان بفلسطين؟ وما هي حدود فلسطين وإسرائيل وأرض الميعاد كما ذكرتها التوراة؟ و من هم أصحاب القدس الحقيقيين وهل كانت فعلا القدس مدينة غريبة تماما عن الإسرائيليين وسنعرف أيضا متى دخل اليهود أرض فلسطين ومتى خرجوا منها .

وتطرق في الجزء الثاني "الشعب" إلى شعب الله المختار حيث تدحض الباحثة الدراسات التوراتية التي تخلط بين دور النبي إبراهيم ودور اليهود

وفي الجزء الثالث تناولت الوعود التي نكثها الإسرائيليين لتثبت في النهاية أن الأرض ليس وعد توراتي وإنما مؤامرة صهيونية لسرقة الأرض وأن التوراة نفسها تثبت أن القدس عربية .

تعليقات

المشاركات الشائعة