الذهب

المصدر الأهرام المسائي . massai.ahram.org.eg . أخبار الاقتصاد
رغم تذبذب أسعار الذهب عالميا سواء بالهبوط او الصعود خلال تعاملات الاسبوع فإنها لم تتغير محليا‏,‏ حيث سادت حالة من الاستقرار علي اسعار المشغولات الذهبية علي مدي الأسبوع‏
, ليسجل سعر الذهب في نهاية تعاملات الاسبوع نحو627 جنيها بدون مصنعية وهو السعر الذي بدأت به تعاملات الأسبوع الاثنين الماضي.
وقال, نادي نجيب, سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية, إن سعر الذهب خلال تعاملات الاسبوع الماضي لم يشهد أي قفزات أو انخفاضات مدوية كما يحدث أسبوعيا حيث سجل سعر جرام الذهب عيار21 نحو626 و627 جنيها طيلة الأسبوع وهو الأمر نفسه في الأعيرة الأخري.
وأشار, إلي أن السعر في بداية الأسبوع ارتفع بنحو جنيهين من625 إلي626 جنيها لعيار21 ثم استقر معظم الأيام ولم يشهد اي تغيير حيث جاء الانخفاض والارتفاع بواقع جنيه فقط ليباع الجرام ما بين626 و627 جنيها دون مصنعية طوال الأسبوع.
وأوضح, أنه بالرغم من ارتفاع سعر الاوقية في منتصف تعاملات الاسبوع فإن السعر محليا لم يرتفع, مدعوما بحالة الركود التي سيطرت علي الأسواق, إضافة الي استقرار سعر الدولار سواء في البنوك او السوق السوداء, خاصة أن تجار الذهب يعتمدون علي السوق الموازية لتوفير احتياجاتهم من النقد الاجنبي لشراء الذهب لأن البنوك تعزف عن تمويلهم.
وفيما يتعلق بحالة السوق, أكد أنها لا تزال تعاني الركود التام نتيجة ضعف القوة الشرائية للأسر المصرية واتجاههم لتوفير احتياجات أبنائهم, حيث إنه مع بدء المدارس والدروس الخصوصية تقل السيولة لدي المواطنين, كما أن بدء انخفاض درجات الحرارة يدفع المواطنين لشراء الملابس الشتوية لمواجهة موجات البرد التي تعتبر أسعارها مرتفعة خلال الفترة الحالية.
وتوقع, استمرار حالة الركود في الأسواق لحين تعافي الاقتصاد خاصة بعد برنامج الاصلاحات الاقتصادية الذي أدي إلي تراجع القوة الشرائية للمواطنين خاصة بعد تعويم الجنيه وارتفاع أسعار جميع السلع, مشيرا إلي أن المواطن لا يزال يعاني من تاثيرات برنامج الإصلاح علي المدي القريب ولكن بعد بدء تعافي الاقتصاد سوف يشعر المواطن بنتائج هذه الإصلاحات وسوف تتوافر السيولة التي تؤدي بدورها إلي انتعاش الأسواق التجارية.

تعليقات

المشاركات الشائعة