بالفيديو| طالبان يقتحمان «فصل بنات» ويعتديان على الفتيات في شبرا

المصدر الوطن . www.elwatannews.com . أخبار الحوادث
قرر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، فصل طالبين بمدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام خمس سنوات لمدة أسبوعين لاقتحامهما فصل زملائهما من الطالبات بنفس المدرسة وتهديدهن وترويعهن كما تقرر استبعاد مدير المدرسة وإحالة مسؤولي الإشراف للتحقيق وفصل البنين عن البنات في المدرسة بحيث تعمل المدرسة بنظام الفترتين الصباحية للبنات والمسائية للبنين وإلغاء نظام مشاركة الجنسين معا في فترة واحدة.
ومن جهته قال طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم في القيوبية، في بيان له اليوم عقب ظهور فيديو على صحفات التواصل الاجتماعي، إن الواقعة حدثت الأحد الماضي في وقت "الفسحة" وأحيلت للشؤون القانونية والتي أصدرت قراراتها السابقة، مشيرا إلى أنه لن يتم السكوت على أي مخالفات ولا تهاون مع المقصرين.
وأضاف عجلان، أنه جرى الدفع بلجنتين حاليا من مديرية التربية والتعليم بالقليوبية والإدارة التعليمية بغرب شبرا الخيمة للتحقيق في الواقعة، خاصة بعد تداول الفيديو، لافتا إلى أن المدرسة حصلت على قرار بالتجديد، لذا سيتم فصل الفتيات عن البنين وذلك عن طريق عمل فترتين الصباحية بنات والمسائية بنين بداية من الأسبوع المقبل.
وأوضح عجلان، أنه جرى التنبيه على إدارة المدرسة بعدم دخول الطلاب البنين للمدرسة إلا بعد خروج البنات نهائيا منها، مشددا على أنه سيتم الضرب بيد من حديد لأي مخالف فى أي مدرسة، وعلى أولياء الأمور التوجه له مباشرة بخصوص أي شكوى خاصة بكل مدارس المحافظة.
كان عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا فيديو يفيد بقيام طالبان من مدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام خمس سنوات باقتحام فصل زملائهم من الطالبات نفس المدرسة وتهديدهن، مما آثار موجة غضب بين الأهالي.
وأظهر مقطع الفيديو، ترويع هؤلاء الشباب، للطالبات داخل الفصل دون وجود مدرس الفصل، بعدما اقتحموا الفصل وتهديدين ومحاولة الاعتداء عليهن، في ظل غياب المسؤولين والمعلمين بالمدرسة.
وأعرب عدد كبير من المستخدمين عن استيائهم من تلك الواقعة، مؤكدين أن تلك الواقعة تظهر مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه الطلاب والشباب، مطالبين بمحاسبة المسؤول عن تلك الواقعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة