تفاصيل الاشتراك بمدرسة إفريقيا الصيفية 2063 لإعداد الكوادر الشبابية

المصدر الوطن . www.elwatannews.com . أخبار الشباب
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر بوابتها الرسمية عن طرح استمارة المشاركة في فعاليات "مدرسة إفريقيا الصيفية 2063" في الفترة من 20 حتى 30 ديسمبر المقبل، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج الوعي الإفريقي، في ضوء التحضيرات لرئاسة مصر الاتحاد الإفريقي 2019.
ويتضمن البرنامج مجموعة من المحاضرات والندوات وورش العمل، وبرنامج تثقيفي لزيارة بعض مؤسسات الدولة مثل مجلس النواب، جامعة الدول العربية، وزارة الخارجية، الهيئة العامة للاستعلامات، معهد البحوث، ومتحف الزعيم جمال عبد الناصر، إضافة إلى برنامج ترفيهي لزيارة قلعة صلاح الدين، ومسجد محمد علي.
وتعد مدرسة إفريقيا الصيفية أول مدرسة غير نظامية تهدف لإعداد الكوادر الشبابية من محافظات الجمهورية والطلاب الأفارقة الناشطين في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا.

وتقوم أهداف المدرسة الإفريقية على 3 مستويات، هي:
- رؤية مصر 2030 على المستوى الوطني.
- أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 على المستوى القاري.
- أهداف التنمية المستدامة 2030 على المستوى الأممي.
وتناقش المدرسة عددًا من القضايا الإفريقية بين الأوساط الشبابية في شكل تعليمي تفاعلي لأول مرة، ويشارك في فعاليات البرنامج أبرز الدبلوماسيين والأكاديميين المصريين والمتخصصين من مختلف الدول الإفريقية، بالشراكة مع السكرتارية التنفيذية لبرنامج آلية مراجعة النظراء بجنوب إفريقيا.
ويمكن المشاركة في مدرسة إفريقيا الصيفية من خلال ملء البيانات المطلوبة من هنــــــا
علمًا بأن آخر موعد للتقديم الخميس الموافق 15 نوفمبر الجاري.
وتستهدف المدرسة 50% من القيادات الشبابية الإفريقية المصرية من أنحاء الجمهوري، و50% . من القيادات الشبابية الإفريقية غير المصريين من الطلاب الوافدين والدبلوماسيين و اللاجئين الشباب.وتتضمن شروط التقديم للمدرسة ما يلي:
1- التفرغ التام والالتزام بالحضور الكامل خلال مدة الدراسة.
2- أن يكون المتقدم مقيمًا بجمهورية مصر العربية.
3- إجادة اللغة العربية قراءة وكتابة واستماعًا.
4- الفئة العمرية من 25 إلي 35 سنة.
5- الإيمان بمفهوم الوحدة الإفريقية.
6- النشاط الفعال داخل المجتمع المصري.

تعليقات

المشاركات الشائعة