4أسباب فنية وراء تأجيل مباراة الإماراتي

أبوريدة وخمسة رؤساء أفارقة فى زيارة الاتحاد
المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الرياضة

  • طرح تذاكر مباراة تونس اليوم.. وزيارة إفريقية للجبلاية
أكد الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة مجددا أن أسباب تأجيل مباراة مصر والإمارات الودية فنية بحتة وليس لأى أغراض أخري، حيث يواجه المنتخب الوطنى المصرى أربعة معوقات فنية تتمثل فى ارتباط عدد كبير من محترفيه بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 الحالى وعلى رأسهم محمد صلاح مما يجعل مشاركتهم فى اللقاء الذى كان محددا له يوم 20 من الشهر الجارى غير واردة.
إضافة إلى الإصابات التى ضربت صفوف النادى الأهلى الذى يرتبط بلقاء حاسم أمام الوصل الإماراتى يوم 22 الحالى فى كأس زايد لأبطال العرب ، وأن من بين هذه الإصابات لاعبين من قوام المنتخب الحالي. كما أكد اتحاد الكرة فى بيانه الاحترام العميق والتقدير البالغ الذى يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتى لكرة القدم الذى كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر فى نفوس جماهير الكرة المصرية، فضلا عن أن المنتخب الإماراتى لكرة القدم له مكانة كبيرة لدى جميع المصريين من منطلق العلاقات المتميزة التى تجمع شعبى البلدين ووضعت قواعدها المتينة قيادات البلدين الشقيقين، ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم فى البلدين، كل هذه الاعتبارات لا تسمح بإقامة لقاء بين المنتخبين الأول فى كلا البلدين دون أن يكون المنتخب المصرى مكتمل الصفوف وبكامل نجومه تقديرا لجماهير الكرة الإماراتية، وهو الأمر الذى طلب معه الجهاز الفنى تأجيل المباراة وارتأى معه الاتحاد المصرى الاستجابة لطلبه. من ناحية اخرى أعلن اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه سيتم طرح تذاكر مباراة مصر وتونس ظهر اليوم، وذلك بمنافذ البيع بنادى الصيد واستاد القاهرة واستاد الإسكندرية. وتطرح التذكرة الموحدة بسعر 60 جنيها والدرجة الأولى 150 جنيها.
على جانب آخر استقبل المهندس هانى أبوريدة رئيس الجبلاية وأعضاء مجلس الإدارة رؤساء اتحادات إثيوبيا واريتريا وبنين والكونغو برازافيل ورواندا الذين تم انتخابهم مؤخرا، والمتواجدين بالقاهرة حاليا فى ضيافة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) كما جرى العرف لرؤساء الاتحادات الجدد، وذلك للاطلاع على لوائح الكاف.
وقام الوفد بزيارة ودية لمقر الاتحاد المصرى والحصول على لائحة الاتحاد للاستفادة بها، وتبادل أبوريدة الدروع مع الضيوف، بعد جلسة ودية جرى خلالها بحث أطر التعاون بين الاتحاد المصرى والاتحادات الخمسة.

تعليقات

المشاركات الشائعة