6 نصائح لحماية أسرتك من نزلات البرد

المصدر بوابة الوفد . m.alwafd.news . أخبار الصحة
بالتزامن مع الموجة الباردة التي تضرب البلاد خلال الايام القليلة القادمة، تكثر إصابة البعض بنزلات البرد والأنفلونزا، وخصوصاً بين الأطفال، لذا تجد الأم نفسها عليها دور حماية أسرتها وخصوصاً أطفالها من نزلات البرد المتكررة خلال فصل الشتاء.
 لذا نقدم لكِ بعض النصائح الوقائية التي يجب إتباعها لوقاية نفسك وعائلتك من نزلات البرد المتكررة خلال فصل الشتاء، وذلك بحسب موقع "العلاج بالغذاء" الأمريكي..
1.الإكثار من تناول أطفالك الحساء والمشروبات الدافئة.
2. احرصي على إكثار أطفالك من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "ج" مثل الفلفل والكيوى والليمون والجوافة، لإنها تعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعي بالجسم، وتقي من الإصابة بنزلات البرد المتكررة، وتعجل بالشفاء في حالات الإصابة.
3- غسل اليدين يحمى أطفالك من انتقال العدوى، حيث إن انتشار فيروسات البرد والأنفلونزا، والإصابة به تأتي عادة من الملامسة بين شخص مصاب وآخر سليم.
4.قومي بإدخال الأطعمة الحريفة مثل الزنجبيل والفلفل الحار والكارى والمستردة والبصل، في طعام أسرتك، حيث يساعدوا في التخلص من أعراض الاحتقان.
5- يجب تناول أطفالك القدر الكافى من فيتامين "د"، وهو يتوفر فى صفار البيض والكبدة والأسماك الغنية بالزيت مثل السالمون والسردين، ما يسهم في الحماية من نزلات البرد.
6.الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار والمكسرات والبقوليات، حيث يساعدوا في زيادة المناعة لدى أطفالك.


تعليقات

المشاركات الشائعة