وزير الدفاع : نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصر

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار مصر . أخبار معرض إيديكس 2018
قال الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن القوات المصرية كانت ولا تزال الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة وسعت لامتلاك مقومات القوة ليس إلا سعيا للحفاظ على أمنها وسلامتها، في عالم يمتلئ بالصراعات، لأن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.
وأضاف وزير الدفاع، خلال احتفال افتتاح معرض «إيديكس 2018»، للصناعات الدفاعية والعسكرية، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، "نتطلع معكم نحو مستقبل تتجتمع فيه كل الثوابت التي تزيد من الإصرار على المضي قدما في تقديم كل عمل من شأنه أن يمكنا من الالتزام بالدفاع عن مقدرات شعبنا، والجيش المصري كعادته هو أعظم من تحدي المخاطر مهما تعاظمت، معتصما بقوته ووحدته، وساعيا لامتلاك أرقى ما في العلم من نظم تسليح بأيدينا وبالتعاون مع الأسرة الأسرة الدولية".
وشدد وزير الدفاع على أن الجيش المصري سيظل حارسا وحاميا لهذا الوطن، "نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصر، بالتعاون مع الدول المحبة للسلام، ولا يوجد سبيل إلا الأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلي بالمبادئ السامية.
ويُعقد المعرض الذي تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري.
ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار 3 أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.
ويشارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة.​


كلمات البحث .. مصر، جيش مصر حصن الدفاع، جند مصر خير أجناد الأرض، مصري و افتخر، تحيا مصر، يحيا جيش مصر، معرض ايديكس، معرض إيديكس، مصر بكرة أحلى، الشعب و الجيش و الشرطة ايد واحدة، مصر عظيمة

تعليقات

المشاركات الشائعة