لطلاب أولى ثانوي.. ماذا لو رفضت تسلم التابلت؟

المصدر بوابة الوفد . m.alwafd.news . أخبار الثانوية العامة . الصف الأول الثانوي
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع طالب الصف الأول الثانوي في حالة رفض تسلم جهاز التابلت.
وأوضح شوقي أنه في حالة امتناع الطالب عن استلام التابلت فإن عليه الاعتماد على الكتب المدرسية والاطلاع على بنك المعرفة بطريقته الخاصة للتدريب على الامتحانات ورؤية الفيديوهات التعليمية وبقية المواد التعليمية.
وأضاف شوقي أنه أثناء الامتحانات يحصل الطالب على جهاز تابلت من المدرسة ليؤدي عليه الامتحان عليه فقط ثم يعيده بعد الانتهاء منه.
ونوه شوقي بأنه في حالة استلام التابلت، يكون الطالب أمام خيارين الأول أن يوقّع على إقرار بدفع ٤٥٠٠ جنيه لشراء جهاز جديد في حالة الفقد أو الإتلاف بما لا يمكن إصلاحه، والثاني أن يشتري بوليسة تأمين بقيمة نحو ٣٠٠ جنيه لتعويضه عند الفقد.
وشدد شوقي على أن الدولة دفعت ٣.٥ مليار جنيه وتود الحفاظ عليهم وضمان عدم إضاعتهم، ومنع إهداره أو تعمد اتلافه من قبل البعض أو بيعه في السوق السوداء.
ومن المقرر توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي خلال شهر يناير بعد اكتمال توصيل الشبكات والبنية التحتية للاتصالات بالمدارس في جميع أنحاء الجمهورية.
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي أول امتحانات تجريبية بشكل ورقي في ١٢ يناير المقبل، دون احتساب أي درجات، على أن يؤدون الامتحانات التجريبية الثانية في شهر مارس.
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات النهائية في شهري مايو ويونية ليحتسب الدرجات الأعلى من بين الامتحانين في المجموع المؤهل للانتقال للصف الثاني الثانوي.

تعليقات

المشاركات الشائعة