5 أعمال جمعت سعيد عبد الغني ونجله.. بينها «عالحلوة والمرة»

المصدر الوطن . elwatannews.con . أخبار الفن . أخبار المشاهير
"ابن الوز عوام" ذلك المثل الشعبي الذي نفذه الفنان سعيد عبد الغني مع نجله أحمد منذ دخوله إلى الوسط الفني، والذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 80 عامًا بعد وعكة صحيّة ألمت به مؤخرا، وأودع على أثرها غرفة العناية المركزة، إلا أن الصدفة لم تجمع بينهما سوى في 5 أعمال درامية فقط، وفي التقرير التالي نعرضهم:-
- "عالحلوة وعالمرة"
من أهم الأعمال التي جمعت بين الثنائي، حيث تدور قصة العمل الأساسية صداقة عميقة تجمع بين نعيمة ووفاء رغم الفارق الاجتماعي والمادي فوفاء دكتورة بالجامعة متزوجة من رجل أعمال سعيد عبد الغني متعدد النزوات ولديها منه ابنة تدعى مروة عبد المنعم ويقع بينهما الطلاق، بينما نعيمة أرملة ترعى أبناءها إلى جانب أختها الصغيرة أمل رزق وتتزوج نعيمة من صاحب المصنع الذي يعمل به يوسف شعبان ويموت أثناء حملها بعد أن يوصي لها بنصف تركته.
- "شمس الأنصاري"
وهو ملحمة درامية تدور أحداثها حول البطل الشعبي شمس اﻷنصاري (محمد سعد)، الذي يحاول تحقيق العدل ومواجهة الفساد، مما يجعله يواجه العديد من التحدّيات، ويمر بالعديد من الصعاب.
- "أوراق مصرية"
تتناول القصة الدرامية اﻷحداث السياسية في مصر بداية من حُكم الملك فؤاد، ومن بعده الملك فاروق، تعرض القصة الصراعات في الحرب العالمية اﻷولى، وحركة المقاومة الشعبية ضد المستعمر البريطاني، وحتى اتفاقية كامب ديفيد في عهد الرئيس السادات.
- "أم كلثوم"
اجتمع الثنائي في مسلسل "أم كلثوم" الذي تدورحلقاته حول السيرة الذاتية لسيدة الغناء العربي (أم كلثوم) منذ نشأتها في السنبلاوين ورحلتها مع والدها وأشقائها في غناء الأناشيد الدينية في كافة المناسبات، مرورًا بمشوارها الفني وانتقالها للاستقرار في القاهرة، وقصص الحب التي مرت بها خلال حياتها، ولمعانها الفني.
- "الجحيم رجل"
وهو من إخراج محمد النقلي، وتأليف منى نور الدين، وشاركه في البطولة كلا من محمود قابيل، رجاء الجداوي، سعيد عبدالغني، عمر الحريري، محمد رياض، عزت أبو عوف.

تعليقات

المشاركات الشائعة