الداخلية تصمم شعارا جديدا لعيدها الـ67.. ومفاجآت وهدايا للمواطنين

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار عيد الشرطة
تحتفل وزارة الداخلية خلال الأيام القادمة بالذكرى الـ67 لعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام، ويعد تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952.
وصممت وزارة الداخلية شعارا جديدًا للذكرى، حيث حمل الشعار تصميمًا دائريًا محاط بغصني زيتون وفي الوسط رقم 67 الذي يرمز للعيد الـ67 لذكرى 25 يناير وصقر فاردا جناحيه.
وتترافق تلك الذكرى مع ثورة 25 يناير 2011 الشرطة المصرية التي أعقبها إنفلات أمني، دفعت الداخلية مقابل السيطرة عليه ما يقرب من 1100 شهيد ونحو 20 ألف مصاب في صفوف رجال الشرطة منذ ثورة 25 يناير 2011 حتى 2018.
ونجحت وزارة الداخلية خلال تلك الفترة من استعادة الأمن بعد القضاء على ما يقرب من قرابة 1000 خلية إرهابية ضمت 19 ألفا و790 عنصرا إرهابيا، وتدمير 300 معسكر تدريبي وإحباط 250 عملية إرهابية، وتقليص حجم العمليات الإرهابية بنسبة 95% عام 2018 مقارنة بعامي 2014 و2015،
وتقيم وزارة الداخلية احتفالية ضخمة في أكاديمية الشرطة بهذه المناسبة، يشارك فيها وزير الداخلية والوزراء والشخصيات العامة ومن المرجح حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكريم أسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة كما ستحرص على على تقديم مجموعة من الهدايا للمواطنين والتأكيد على أنها ستظل في خدمة الشعب المصري العظيم، والتصدي لكافة المحاولات الخسيسة التي تهدد الاستقرار الداخلي، وإجهاض مخططات التنظيمات الإرهابية، التي تستهدف أمن واستقرار البلاد والنيل من مقدرات وإنجازات الشعب المصري.
كما سيتم الإفراج بالعفو عن بعض المحكوم عليهم والإفراج الشرطى والسماح بزيارة استثنائية لأسر السجناء على ألا تحتسب من الزيارات العادية وافتتاح عدد من المنشآت الشرطية الخدمية مثل أقسام الشرطة ووحدات المرور ومواقع إلكترونية لاستخراج الوثائق والأوراق الثبوتية وخدمات المرور.
واستعدت وزارة الداخلية لتك الفعاليات باتخاذ التدابير اللازمة لتأمين البلاد تحسبا لأي حالة طارئة بالتزامن مع الاحتفالات، مؤكدًا أن أي محاولة لتعكير صفو الأجواء أو تكدير الأمن العام سيتم التعامل بكل حسم وقوة.
وسوف يتم الدفع بقوات التدخل السريع والمجموعات القتالية بالشوارع والميادين المهمة، فضلا عن نشر الخدمات المرورية مدعومة بمجموعات مسلحة على الطرق، والربط المباشر بين غرف العمليات بمديريات الأمن والغرفة العمليات المركزية بالوزارة والربط بين مختلف الأجهزة الأمنية لسرعة التدخل العاجل وتلبية الاستغاثات المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة.



الشعب و الجيش و الشرطة ايد واحدة
تحيا مصر

تعليقات

المشاركات الشائعة