الليلة.. الزمالك فى اختبار إفريقى أمام اتحاد طنجة فى «ملحق» الكونفيدرالية

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الرياضة
مهمة إفريقية ثقيلة تنتظر الزمالك الليلة فى السابعة مساء أمام اتحاد طنجة المغربى فى إياب دور الـ32 المكرر لبطولة الكونفيدرالية على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية. وتعادل الفريقان ذهاباً سلبياً فى طنجة الأسبوع الماضي.
ويحتاج الزمالك إلى أى فوز للتأهل لدورى المجموعات.
الزمالك يتسلح بعشرة آلاف مشجع فى مباراة الليلة التى تحمل صعوبة فى مضمونها لكنها تبدو سهلة فى تفاصيلها.
ومن المنتظر أن يخوض جروس اللقاء باستراتيجية مختلفة من حيث الشق الهجومى وحتى الأسلوب الدفاعي، فالضغط والانتشار العرضى بطول الملعب سيكون هو الغالب، لتضييق المساحات وعدم منح الضيوف فرصة التمرير المريح أو صناعة الفرص، وسيكثف الفريق من هجومه وسيتحرر ظهيرا الجنب سواء النقاز يميناً أو جمعة يساراً، بعد أن كانت تكليفاتهما الدفاعية أكبر فى اللقاء السابق، وسيتحول هذا السلاح إلى النقيض الهجومى فى مباراة الليلة لاستغلال إحدى مميزات الفريق فى الفترة الأخيرة.
ورغم أنه قبل المباراة بساعات كانت هناك حيرة بسبب يوسف أوباما، الذى كان يعانى آلاما فى العضلة الضامة ويخشى الجهاز الفنى المجازفة به لو لم يكن سليما 100%، إلا أن الحلول الهجومية كانت متاحة وعديدة أمام جروس، فلو غاب أوباما يوجد عنتر أو حفنى ومحمد إبراهيم وأيضا أحمد مدبولي، وربما يكون الأقرب هو أيمن حفنى ليلعب مكان أوباما، أو ربما يفكر جروس بطريقة مختلفة وخارج الصندوق، بعودة بهاء مجدى لقيادة الجبهة اليسرى والاستعانة بعبد الله جمعة كجناح. وينضم إبراهيم حسن فى القلب الهجومي، ويكون كهربا جناحا أيسر أو بالعكس جمعة جناحا أيمن ويبقى كهربا كجناح أيسر أو منحه حرية الحركة. وبطبيعة الحال يعلم الجهاز الفنى للزمالك أن اتحاد طنجة سيلعب باستراتيجية مختلفة هو الآخر وسيكون تأمين دفاعاته أهم ما يفكر فيه مدربه عبدالرحيم طاليب الذى سيعتمد على التكتل الدفاعى والاعتماد هجوماً على المرتدات فقط مستغلاً سرعات، بن عيسى بن عمرو وأيوب الجرفي، وربما عمر النجدى الذى لعب بديلاً فى اللقاء السابق لما يمتلكه من خبرات بسبب لعبه من قبل فى الدورى المصري.
وربما يعتمد طاليب على تشكيل لقاء الذهاب «هشام المجهد حارس مرمي، نعمان اعراب، عصام الراقي، أحمد الشنشوف، ايوب الجعداوي، سفيان الشراف، المهدى النغمي، رضوان المرابط، الوريجالى ايوب الخليقي، بن عيسى بن عمرو، أيوب الجرفي».

تعليقات

المشاركات الشائعة