سيف اليزل: الاخوان يحاولون شق الجيش المصري بالشائعات المغرضة

قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والعسكرى أن الإخوان دائما ما يحاولون بإستمرار شق الجيش المصري بتلك الشائعات المغرضة و كل ما يقولوه عن الجيش المصري هو اشاعات مغرضة ولا اساس له من الصحة.
وأضاف اليزل -خلال حواره لقناة إم بى سى مصر مساء الأربعاء- انا اذهب دائما الى الجيش المصري واعلمه جيدا وهو على قلب رجل واحد ، وما يحدث هو إرتكاب مفرط للعنف من جانب الإخوان المسلمين تجاه الشعب المصري.
وأكد اليزل على أن الاخوان لديهم تنظيم مسلح وميليشيات مسلحة أيضاً ، بل وإستعانوا بعناصر إرهابية خارجية ومصر بها ما يقرب من مليون سورى جاءوا بعد ما حدث في سوريا و محمد مرسى العياط أوقف عمليات "نسر2" ضد الإرهاب فى سيناء واعترض على قتل المسلمين هناك.
وعن فض اعتصامى رابعة والنهضة علق اليزل قائلا الرئيس المؤقت عدلي منصور هو من يتخذ القرارات، قولاً واحداً قاطعاً والقوات المسلحة كانت ممثلة فى الحكومة عن طريق وزير الدفاع خلال فض الاعتصام، ولكنها عاونت الشرطة فقط لاغير.
وأكد اليزل على أن الفريق الاول السيسى كان بالفعل يتوقع استخدام الإخوان للعنف ، مشيرا إلى انه لم يثبت ولم يتم القبض على بلطجي واحد في أحداث رمسيس، ولكن كلهم كانوا من جماعات الاخوان المسلمين وسوف يتم الاعلان عن كل الأدلة التي تدين الأخوان المسلمين في أعمال العنف قريبا جدا.
وعن الموقف الأمريكى قال اليزل أمريكا لا تزال تحلم بمساعدة الإخوان المسلمين لها فى إيقاف عمليات حماس ضد إسرائيل ، مشيرا إلى أن الفريق الأول السيسى يرفض الانصياع لأمريكا والتعامل معهم بتلك الطريقة القديمة والفريق عبد الفتاح السيسي لا يرد على مكالمات الرئيس أوباما ويقول ان من يجب ان يحدثة هو وزير الدفاع فقط وأضاف أن الثقة الموجودة لدى الشعب المصري فى لادارة الامريكية قد تأثرت تأثراً شديداً.
وعن التهديد بقطع المعونة عن مصر قال اليزل المعونة العسكرية التي قدمت لمصر قدمت لإسرائيل أيضاً بناء على معاهدة السلام التي تم توقيعها مشيرا إلى أن أمريكا تستفيد من المعونة أيضاً والتي تقدر بـ 3.1 مليار دولار وإيقاف المعونة إذا تم سيكون تجميد اولا لفترة، ثم يقوموا بإيقاف المعونة وهو ما سيؤثر على إتفاقية السلام وإسرائيل ايضا ستفيد من اتفاقية السلام كما تستفيد منها مصر.
وأكد اليزل على أن الجيش المصري يحارب في سيناء القاعدة و جماعات التكفير والهجرة والجماعات السلفية الجهادية وأيضاً حماس ، وأضاف ليس من حق وزير الخارجية القطري ان يتدخل فى الشأن المصري ، وعليه ألا يكرر مثل تلك الفعلة.
أضاف اليزل لا اعتقد انه سيكون هناك تنويع اكثر فى التسليح المصري الفترة القادمة وانا اؤكد لكِ ان هناك بعض الدول الخليجية التي لن توافق على إيقاف المعونة الأمريكية لمصر.
وأفاد اليزل بأن هناك دعم يصل من إيران لمساعدة الإخوان المسلمين والاخوان لم يتنظروا وبدأوا بالعدوان على الأمن أثناء عملية فض إعتصام رابعة.
وذكر اليزل أن بعض الجثث التي وجدت تحت منصة رابعة ثبُت تقطيع أصابعهم وحرقهم مؤكدا على أن مصر لن تعود مطلقاً الى الدولة البوليسية ، مضيفا انا أحيي موقف الأقباط وموقف البابا لعدم انصياعهم لنيران الفتنة التي حاولت ان تشعلها جماعة الاخوان.


المصدر ايجى نيوز


تعليقات

المشاركات الشائعة