بدأت التحليق عام 1928.. أربعة مطارات مصرية تستقبل أقدم طائرة فى العالم

استقبلت مطارات الأقصر وأسوان و6 أكتوبر ومرسى مطروح، اليومين الماضيين، أقدم طائرة تحلق حول العالم خلال جولتها من جنوب إفريقيا إلى بريطانيا، وذلك للمرة الثانية خلال جولاتها. 

وقال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات: "حرص طاقم أقدم طائرة وهى من طراز بوينج 75 على اختيار مصر للهبوط في أربعة مطارات بها، لتأكيد دور مصر الرائد في صناعة النقل الجوي إلى جانب أهميتها السياحية، حيث وصلت الطائرة من مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا إلى مطار الأقصر، ثم توجهت إلى أسوان ومطار 6 أكتوبر غرب القاهرة، ثم مطار مرسى مطروح، قبل توجهها إلى لندن حيث كان على الطائرة طاقم فنى يضم ستة مهندسين، وذلك لعمل الصيانة لها في كل مطار تهبط إليه". 

وأضاف أن جولة أقدم طائرة جاءت في إطار جولة لوفد من شركة "نيلون فيلم" لإعداد أول فيلم وثائقي عن أول سيدة بريطانية تحصل على رخصة طيران تجارى وتدعى "ماريان هينلث" بمناسبة ذكرى تحليق الطائرة منذ عام 1928. 

وقال نصر إن المهندس عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدني، أصدر تعليمات بتقديم كل المساعدات الممكنة لطاقم الطائرة خلال هبوطها في المطارات المصرية الأربعة حيث قرر إعفاء الطائرة من رسوم الإيواء والانتظار في المطارات المصرية وهو الأمر الذى لاقى استحسان ركاب الطائرة.




المصدر بوابة الاهرام



تعليقات

المشاركات الشائعة