نقل تمثال توت عنخ أمون الى شرم الشيخ قريباً لتنشيط السياحة

قال الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن حضوره مهرجان القديسة كاترين بدير سانت كاترين يرجع الى العلاقة الوطيدة بين الآثار والسياحة فإنتعاش السياحة ينعش الآثار و يوفر الأموال لترميم و حماية الآثار مشيراً الى أن تمثال توت عنخ آمون سينقل إلى شرم الشيخ قريباً لتنشيط السياحة.
وقد رفع بدو سانت كاترين أعلام مصر في قمم الجبال احتفالاً بذكرى القديسة كاترين تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورجل الاعمال والدكتور عاطف عبد اللطيف بحضور الدكتور محمد إبراهيم وزير الاثار ولفيف من الفنانين والمطربين منهم الفنانة نهال عنبر ومنال سلامة وألفت سكر وندا بسيوني والمطرب محمد الحلو وقد بدأت فعاليات الاحتفال بزيارة كنيسة دير سانت كاترين وتقديم التهنئة لرهبان الدير.
ودعا الانبا ديميانوس رئيس دير سانت كاترين كل سياح العالم لزيارة سانت كاترين باللغة الانجليزية واليونانية والعربية لما تنعم به المدينة من امن سلام معلناً فى الوقت نفسه عن احتفال عالمي سوف ينظم العام المقبل حسبما ورد ببرنامج صباح يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء.
وقد اقيمت مسابقة للهجن وزعت الجوائز على الفائزين بكاس البطولة وقد تنوعت فقرات الحفل ما بين فرق الفنون الشعبية والموسيقية والعربية والأغاني الوطنية واختتم الحفل المطرب محمد الحلو بأغاني وطنية.
وقالت الفنانة منال سلامة انها نادمة لأنها لم تزور سانت كاترين من قبل مشيرة الى ان المكان يجمع فى اقل من 100 متر مجمع للأديان مسجد وكنيسة ومعبد مشيرة الى انها لاتدعوا السياح فقط لزيارة سانت كاترين بل تدعوا كل المصريين للاستمتاع بجمال طبيعة خلابة خصنا بها الله.
وأكدت الفنانة ندا بسيونى أن المكان يدل على أن المصريين متسامحين مع كل الأديان وأن جميع جينات المصريين تدعوا للسلام والمحبة لكل الناس.
من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن مصر آمنه و جنوب سيناء توجه دعوة عالمية لجميع الدول أن يأتوا إلى جنوب سيناء و شرم الشيخ و سانت كاترين لآنها آمنه فلم تقع بها أي حوادث عنف أو تظاهرات أو أي شيئ يسئ إلى السياحة, و أضاف أن نسبة الإشغالات حالياً بلغت 50% تقريباً وقد ترتفع النسبة إلى 70%.


المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة