منى الشايب: "cbc" أتاحت لى الظهور بشكل أفضل من ماسبيرو

انتقلت الإعلامية منى الشايب مؤخرا إلى قناة cbc لتشارك بتقديم "بث مباشر" وهو برنامج إخبارى يقدم طوال اليوم بالتناوب مع 6 مذيعين ليتابع الأخبار لحظة بلحظة وينقلها مباشرة.
وعن أدائها قالت منى إن خلفيتها الإخبارية ساعدتها فى تقديم برنامج إخبارى، حيث عملت حوالى 15 سنة بقطاع الأخبار فى التليفزيون المصرى ولديها خلفية عن معظم القضايا الهامة.
وأضافت "الشايب" أن التدريب بالتليفزيون أقوى بكثير، حيث يبدأ المذيع هناك من محرر ثم مراسل فمذيع، وبالتالى لديه الفرصة ليعمل فى كل المراحل وكل هذا على يد أساتذة كبار هم الذين يؤسسون القنوات الفضائية.
وعن انتقالها لقناة cbc قالت منى إنها تلقت العرض فى بداية ظهور "بث مباشر"، فوافقت لأن البرنامج سيتيح لها فرصة الظهور أكثر من التليفزيون المصرى، حيث تظهر على الشاشة ساعات أطول ما يعطى خبرات أعلى، خاصة وأن "cbc" قناة هامة ولديها نسبة مشاهدة مرتفعة، وللأسف التليفزيون المصرى أجبر معظم المذيعين العاملين به على الرحيل إلى القنوات الفضائية للحصول على فرصة أكبر والدليل أن كل نجوم الفضائيات أصلهم من التليفزيون المصرى ويبرزون أكثر بالفضائيات.
وعن تقديم أكثر من مذيع لبرنامج واحد قالت منى الشايب: "هذا لا يضر فى شىء فكل مذيع له شخصيته فى تناول وتقديم الحدث وفى النهاية كل مذيعى برامج الأخبار والتوك شو يقدمون أحداثا وأخبارا واحدة ما يعنى أن مضمونها واحد واسم البرنامج هو المختلف، والمشاهد يذهب إلى شخصية المذيع التى يفضلها".
وعن السياسة التى يسير بها التليفزيون المصرى قالت "الشايب": إنها لم تختلف كثيرا من شخص لآخر على مدار الأعوام السابقة، فالدولة تعمل بشكل أساسى على أن يكون التليفزيون تحت سيطرتها، فوقت حكم الإخوان كانوا يسيطرون على نوعية الأخبار المقدمة والضيوف، والمواضيع التى تناقش، والشئ نفسه حدث أيام المجلس العسكرى.
وأضافن أنه وقت تولى الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان هناك أيضا تحكم فى الضيوف وهناك شخصيات ممنوعة من دخول المبنى، وتجاهل جرائد بعينها بالأمر، فالتليفزيون مؤسسة تابعة للدولة وبالتالى تنفذ أوامرها وحاولنا بعد الثورة الحصول على هامش من الحرية، لكن لم يحدث وهذا هو قدر أى دولة ليس بها قدر كبير من الديمقراطية.
من ناحية أخرى، أكدت منى أن الفساد المحاصر للتليفزيون المصرى يعيقه عن التقدم والظهور بالشكل الأفضل، وهو فساد متوغل والقضاء عليه ليس سهلا كما قالت، مشيرة إلى أن ملف التليفزيون صعب جدا لوجود أكير من 45 ألف موظف أغلبهم عمالة زائدة، مؤكدة أن نظام مبارك هو المسئول الأساسى عن تكون هذا الفساد. 
وعن إيقاف "البرنامج" للإعلامى باسم يوسف قالت منى إنها وقعت على بيان مع كل مذيعين القناة برفض ذلك، وأكدت أن ما حدث هو خارج سياق حرية التعبير لكن القرار فى النهاية لمالك القناة وووفق سياستها .



المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة