مصرع 10 فى يوم المعارك الدموية بالمحافظات.. ارتفاع حالات الوفاة إلى 4 فى اشتباكات بين أهالى وإخوان ببنى سويف.. وارتفاع حصيلة قتلى الفيوم إلى 3.. ومقتل 2 وإصابة عشرات بالبحيرة.. وسقوط شاب بدمياط





أسفرت الاشتباكات والمعارك الدموية، التى وقعت اليوم الجمعة، بالمحافظات عن 10 حالات وفاة. 
وفى بنى سويف، ارتفعت حالات الوفاة إلى 4 حالات بطلقات نارية خلال اشتباكات وقعت بين الأمن وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، على خلفية مسيرة نظمها الأمن بشارع البشرى، حيث شهدت منطقة مصلى البشرى اشتباكات بين الأهالى والمتظاهرين.
ووصلت إلى مستشفى بنى سويف العام جثة لمواطن مجهول الهوية مصاب بطلق نارى "خرطوش" فى الرأس، كما لقى أحمد مرتضى على هريدى 24 سنة مصرعه بطلق نارى فى الرأس. 
وكانت مستشفى بنى سويف العام، قد تلقت إخطارًا بوصول جثتين سابقتين لشخصين ظهر اليوم.
فى الفيوم، ارتفع عدد القتلى فى الاشتباكات التى وقعت بين الشرطة وعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية" بميدان السواقى بالفيوم، إلى 3 قتلى و11 مصابًا، وتم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام.
كانت مسيرات الإخوان قد انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم بمدينة الفيوم، وجابت عددًا من الشوارع والميادين حتى وصلت لميدان السواقى بوسط مدينة الفيوم، ووقعت اشتباكات بينها وبين الشرطة، أسفرت عن مقتل 3 وإصابة 11 من بينهم سيدة فى حالة سيئة.
وفى دمياط، أكد الدكتور حمدى حواس، وكيل وزارة الصحة بدمياط، وفاة عبد الله نوارة 19 سنة بطلق نارى بالصدر بالجهة اليمنى ودخوله مستشفى الأزهر بدمياط الجديدة، وكذلك إصابة أحمد لطفى أحمد زغلول 13 سنة مصابًا بطلق نارى بالبطن وتهتك فى الكبد ونقل إلى مستشفى الحياة بدمياط الجديدة.
كما أصيب أحمد سامح جبة 19 سنة مصاب بطلق نارى بالكتف ونقل إلى مستشفى الحياة بدمياط الجديدة وتماثل للشفاء. وكان المذكورون قد شاركوا فى تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية بدمياط الجديدة صباح اليوم الجمعة، ووقعت اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن التى تمكنت من فض التظاهرة منذ قليل.
وفى البحيرة، لقى شخصان مصرعهما وأصيب العشرات إثر وقوع اشتباكات عنيفة بين أهالى مدينة حوش عيسى وعناصر من جماعة الإخوان خلال مسيرة للجماعة، وقامت قوات الأمن بالتدخل لتفريق المسيرة بالقوة وأطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين المناهضين للجيش والشرطة. 
كما قام الأهالى بمطاردة عناصر تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية وسط المدينة، وحدثت حالة من الكر والفر.






المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة