قضية اليوم يكتبها : أحمد البرى .. تكهنات خبراء الأبراج !

فى مطلع كل عام ،وقبل الأحداث المهمة يخرج علينا من يسمون أنفسهم "خبراء الأبراج " بتوقعات يؤكدون أنها ستحدث سواء للدول أو المسئولين أو حتى الشخصيات العامة ،وما يتوقعه أحدهم قد يكون عكس الاخر،فإذا صادف توقعه الحقيقة صار نجما يعلم الغيب ،ويتهم من تحفظوا على كلامه بالجهل. 
ونحن اليوم أمام نموذجين من هؤلاء المسمين بالخبراء .. الخبيرة الأولى اتصلت بأحد برامج الفضائيات ،وأصرت على عدم الإفصاح عما ستتحدث عنه إلا بعد أن تكون على الهواء مباشرة ، وعندما أخبرها مقدم البرنامج بأنها على الهواء بالفعل ،وتستطيع أن تقول ما تشاء ، قالت ،ان أهلها حاولوا إثناءها عن أن تبوح بإسم الرئيس القادم لأن ما ستقوله قد يسبب لها المتاعب ، لكنها لم تعبأ بتحذيراتهم ، وتؤكد أن الرئيس القادم هو الفريق أحمد شفيق ،وأن لديها من الدلائل ما يؤكد ذلك، وأكدت أن السيسى لن يكون رئيسا لمصر. 
أما الخبيرة الثانية فقد قالت "أتوقع أيضاً أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى سيكون هو رئيس مصر المقبل، لأنه ينتمى لبرج العقرب وذات ذكاء شديد، وهو برج يشعر بالمسئولية، ولذلك لن يتردد فى خدمة بلده ،وأشارت فى تصريحات لأحد المواقع الإلكترونية إلى أن هناك بعض الناس يقولون عن علم الفلك والأبراج "تخاريف"، وأرد عليهم، بأنهم يجب أن يدرسوا هذا العلم، ويفهموه جيدًا، قبل أن يحكموا عليه. 
# ومع مرور الأيام قد يصادف تخمين إحداهما الواقع،وعندئذ ستخرج علينا بسلسلة من اللقاءات عن علمها الغزير ورؤيتها التى لا تخطىء ،وتتحدث عن تخميناتها المبنية على اسس وقواعد،والحقيقة أن ذلك كله يدخل فى باب التنجيم ،وهو وسيلة يلجأ اليها البعض طلبا للمال والشهرة ،ولو أن كل شىء يمكن التنبؤ به ، للجأ اليه كل انسان لكى يتفادى الأحداث السيئة التى ستقع له،وأولهم المنجمون أنفسهم .. أليس كذلك؟ 





المصدر بوابة الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة