صحيفة سعودية: السيسى حسم أمره بالترشح وفريق مستشاريه يخلو من الفلول

قالت مصادر مقربة من الفريق أول عبد الفتاح السيسى، إنه يجرى مشاورات مكثفة مع مجموعة من الخبراء والمختصين، لوضع اللمسات النهائية لخطابه الذى سيوجهه للشعب المصرى، الذى سيعلن من خلاله ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وقالت المصادر لـصحيفة "عكاظ السعودية" إن الفريق السيسى حسم أمره تماما للترشح للانتخابات الرئاسية، لكن قراره يتوقف على محورين، الأول عدم إعلان الرئيس عدلى منصور حتى الآن تعديل خارطة الطريق بموجب المادة 230 من الدستور الجديد، والتى تسمح بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، بما يعنى أن مصر سيكون لها رئيس جديد قبل 30 أبريل المقبل.
وأضافت المصادر، أن السبب الثانى يتمثل فى أن العمل فى القوات المسلحة لا يسمح بممارسة السياسة، وبالتالى فإن إعلان خطاب الترشح لا بد أن يأتى بعد استقالة الفريق من منصبه كوزير للدفاع، وهذه الخطوة لم تتم حتى الآن، مؤكدة أن السيسى حصل على دفعة قوية للترشح للانتخابات الرئاسية عقب النتائج الإيجابية التى خرج بها الاستفتاء على الدستور.
وكشف أحد المصادر بحسب الصحيفة عن تواصل السيسى مع عدد من الصحفيين والكتاب الكبار، بغرض صياغة خطاب الترشح، حتى يكون معبرا عن الإرادة الشعبية فى المقام الأول، ويرد على كل الاتهامات المتوقعة من قبل بعض الأطراف الدولية.
وأشارت المصادر إلى أن الفريق قرر أن يخلو فريق مستشاريه ومن سيعملون معه من أى شائبة قد تربط بين أى عضو من أعضائه، وبين ما يسمى بفلول الحزب الوطنى السابق، مشددا على أن فريق السيسى سيضم عناصر الخبرة والشباب فى نفس الوقت، لافتا إلى حرصه على التواصل مع الكاتب محمد حسنين هيكل ومع رؤساء تحرير شباب فى ذات الوقت.
وشدد المصدر على أن المحور الاقتصادى يشغل بال الفريق كثيرا، لأنه يدرك أن الشعب المصرى عانى كثيرا خلال المرحلة الماضية، وأنه جاء الوقت الذى يجنى فيه المواطن ثمار مشاركته فى ثورتين عظيمتين حسب تعبير المصدر.





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة