نائب مرشد الإخوان الهارب فى أول رسالة له عقب اعتبار الجماعة "إرهابية" يزعم: مشروعنا ليس قضية فرد.. ويجب استنهاض عزائم المسلمين والعودة بالأمة إلى دينها لإنقاذها من المصائب

أصدر جمعة أمين، نائب مرشد الإخوان الهارب فى لندن، رسالة إلى شباب الجماعة، قال فيها: إن المشروع الذى ندعو إليه ليس مشروع فرد، لأن الإسلام دين الجماعة، وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية". 
وتابع نائب المرشد فى رسالته التى نشرها المكتب الإعلامى للجماعة بلندن: بل ولا حتى مشروع جماعة من الجماعات، ولكنه مشروع أمة يربو تعدادها على المليار نسمة يتوزعون على بقاع العالم، فيهم صفوة مختارة من العلماء والمفكرين والأدباء والكتاب والمخترعين وأصحاب التخصصات المختلفة، وهؤلاء يشكلون الطليعة والنخبة المتميزة التى يمكن أن تقود الأمة إلى بر الأمان إن انشغلوا بأحوال أمتهم ووحدوا صفوفهم من أجل حل مشكلاتهم ومستقبل أمة الإسلام فيحددون لها طريق الخلاص والتحدى والصمود ويسعون إلى إزالة الظلم الواقع على الكثير من الشعوب الإسلامية.
وأضاف فى رسالته، أن الأمر يبدو خطيرًا جدًا، لأن الأمة الإسلامية تتعرض للإبادة المنظمة والبطيئة والمستمرة منذ عقود طويلة وحتى الآن، والشعوب الإسلامية ما زالت تلاقى الويلات والمصائب والكوارث ولا أحد يقف الموقف العادل والمنصف من قضايا المسلمين، والأدهى من ذلك أن أعداء الأمة الإسلامية يرسمون مستقبلها ويتدخلون فيه، ولهذا فإن المسلمين فى حاجة إلى الوعى مع الإيمان والكياسة والفطانة والحكمة والدقة فى التخطيط لمواجهة هذا كله.
وتابع نائب المرشد الهارب: جميعًا مدعوون إلى استنهاض عزائم المسلمين وبذل الجهد والعودة بهم إلى دينهم، فإن قوتهم تكمن فى تمسكهم بدينهم ودفاعهم المستميت عنه، فلا عزة لنا جميعًا فى غيره، ولا بقاء لنا من دونه. 
وزعم أمين أن مشروع الإخوان الإسلامى مشروع شعوب مسلمة تتحرق شوقا وأملا فى أن تحيا بالإسلام وتعيش له وبه، كى تتبوأ مكانتها بين العالمين، وتنهض بواجبها المقدر من الله.
واستطرد: إنه المشروع الذى يهدى للتقى وإرشاد الطريق المستقيم الذى يحقق للأمة هويتها الذاتية وشخصيتها المتميزة، واستقلالها الاقتصادى وإراداتها السياسية حتى لا تذوب فى شرق ولا غرب. 
وذكر أمين: لا نستعلى على أحد، بل إن هذا هو المنهج الإسلامى الذى علمنا، كيف نعترف بالآخر ونحترم ما يحمله من فكر دون إكراه أو إجبار أو تسلط عليه.






المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة