منع سير النقل بالمدن نهارا اعتبارا من غد 1.6 مليار جنيه لرفع كفاءة وصيانة محطات توليد الكهرباء

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه امس برئاسة المهندس إبراهيم محلب على استثناء وحدات وسيارات البث والإذاعات الخارجية الخاصة باتحاد الاذاعة والتليفزيون من القرار الخاص بسير سيارات النقل.وأكد اللواء محمد إبراهيم  وزير الداخلية ـ خلال الاجتماع ـ أنه سيتم تطبيق قرار منع سير سيارات النقل داخل المدن من الساعة السادسة صباحا، وحتى الساعة الحادية عشر مساء، ابتداء من بعد غد السبت.
وقال وزير الداخلية إن هناك نجاحات حققتها الوزارة فى الأيام الماضية، سواء بضبط محاولات ارتكاب أعمال إرهابية، أو القيام بحملات مرورية على مدى اليوم، لضبط الشارع المصري، وهو ما لاقى قبولا، ومساندة من المواطنين، مؤكدا أن الوزارة مستمرة فى هذه الحملات، التى تستهدف تنفيذ القانون وضبط المخالفات بكل أشكالها.
وكان رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعا مع المهندس هانى ضاحي، وزير النقل، لمتابعة أعمال الصيانة التى تتم بشبكة الطرق القائمة، والموقف التنفيذى لشبكة الطرق الجديدة.
 كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على التعديل الحادى عشر لاتفاقية المساعدة بين الحكومة و الولايات المتحدة الامريكية، بشأن إدارة المرافق المصرية، والموقعة بالقاهرة فى ٣٠ سبتمبر الماضي.
ويهدف التعديل إضافة مبلغ جديد للمشروع لتحسين واستكمال خدمات المياه والصرف الصحي، وللاستمرار فى تحقيق أهداف المشروع،
وعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الاجتماع الاجراءات التي ستقوم بها الوزارة استعدادا للصيف المقبل، مؤكدا انها ستتضمن رفع كفاءة محطات التوليد من خلال إجراء  الصيانة اللازمة.
وأضاف أن التكلفة المتوقعة لأعمال رفع الكفاءة والصيانة 1.6 مليار جنيه، مؤكدا أن هناك جداول محددة لصيانة كل محطة، ولن يتم التأخر عن إخراج أي وحدة لأعمال الصيانة اللازمة، وستنتهي هذه الاعمال آخر مايو المقبل.
وأشار الوزير الى أنه بالنسبة لكفاءة شبكة نقل الكهرباء، فان بها بعض المشاكل لأنه لم يحدث بها نمو مثلما حدث في المحطات، حيث أشار الى أن الوزارة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لمعالجة الشبكة، وذلك بدراسة الاختناقات والعمل على التغلب عليها، وجار الاتفاق مع استشاري عالمي لإعداد دراسة استراتيجية متكاملة لشبكة النقل حتى عام 2035، كما تم تركيب مكثفات بقدرة 80 ميجا لتحسين معامل القدرة بالمحطات المختلفة للتغلب على مشكلة انخفاض الجهود بالمنطقة الجنوبية، ومن المستهدف تركيب مكثفات إضافية قبل الصيف القادم لرفع كفاءة تشغيل الشبكة.
كما تم استعراض موقف جميع محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية، والجداول الزمنية التفصيلية لصيانتها، وتم التأكيد على أنه لن يتم تأجيل الصيانة لأي محطة.
كما تضمنت الاجراءات أيضا العمل على الانتهاء من عدد من المحطات التي تم العمل بها منذ فترة بداية من العام الجديد، وسيبدأ استكمال التشغيل التجاري لها، كمحطات مركبة ذات كفاءة عالية.
واشتملت الاجراءات كذلك على إستبدال إنارة الشوارع، حيث تم تكليف 4 شركات بعمل نموذج لإضاءة بعض الشوارع بعد تغيير قدرات وحدات الإنارة، بما يحقق وفرا في إستهلاك الطاقة الكهربائية، وقد أكد وزير الكهرباء أنه تم ذلك بالفعل، مضيفا أنه تم أيضا طرح مناقصة 10 ملايين لمبة (LED) موفرة للطاقة كمرحلة أولى سيتم طرح 50 مليون لمبة في مرحلة أخرى.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة