«داعش» يتلقى ضربات قاسية عقب التسجيل المزعوم للبغدادى العراق يستعيد «بيجى».. وعشرات القتلى للتنظيم فى كركوك وتكريت

فى رد قاس على التسجيل الصوتى الذى نسب لزعيم «داعش» أبو بكر البغدادى، تلقى التنظيم ضربات قاسية فى العراق وسوريا، حيث استعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة بيجى الاستراتيجية شمال بغداد والقريبة من كبرى مصافى النفط بعد أشهر من سيطرة داعش عليها.وقال أحمد الكريم رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، حيث تقع بيجى، إن القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة بالكامل على مدينة بيجى بعدما فر مسلحو داعش، وذلك بعد أكثر من أسبوعين من المعارك.
كما أعلنت مصادر أمنية عراقية، أن ٢٠ عنصرا من التنظيم قتلوا وأصيب ٨ من عناصر البشمركة الكردية فى اشتباكات مسلحة بين الطرفين فى إحدى القرى غربى كركوك شمالى بغداد. وأفادت مصادر أمنية عراقية، أن ١٦ شخصا من عناصر التنظيم، بينهم قياديون قتلوا فى قصف لقوات التحالف الدولى فى إحدى المناطق التابعة لمحافظة صلاح الدين شمالى بغداد. وفى سوريا، أغارت المقاتلات الأمريكية على «مجموعة خراسان» الجهادية، فى ضربة هى الثالثة ضد هذه المنظمة المرتبطة بالقاعدة منذ بداية أغسطس، بحسب ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية.
وكان البغدادى قد أعلن - فى تسجيل صوتى نسب إليه - أن التنظيم يعتزم التوسع إلى دول أخرى غير العراق وسوريا.
وقال البغدادى، الذى ترددت أنباء عن مصرعه مؤخرا فى غارة جوية أمريكية:» أيها المسلمون نزف إليكم أخبارا سارة بالإعلان عن توسيع نطاق نفوذ الدولة الاسلامية إلى أراض جديدة، وهى أرض الحرمين «السعودية» واليمن ، ومصر وليبيا والجزائر».
وأشار البغدادى فى الشريط إلى الأحداث التى شهدتها الأيام الأخيرة، ويدعو أتباعه إلى مواصلة القتال ضد «الصليبيين»، ولم يتسن التحقق من صحة هذا التسجيل بشكل مستقل، رغم أن الصوت الذى سمع فى هذا التسجيل يبدو مشابها لما ورد فى تسجيلات أخرى من جانب الدولة الإسلامية.



المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة