"الجندي": الإلحاد ليس موجهاً ضد الدين الإسلامي

قال الشيخ خالد الجندي من علماء الأزهر الشريف، إنه لا يوجد إحصائيات دقيقة تؤكد عدد الملحدين في مصر، مشيرًا إلى أن ما يعلن من أرقام غير صحيح ومبالغ فيه ولكن لا ينكر أحد أن هناك حالات شذوذ وإلحاد وردة وتشيع وهي أمور غريبة عن الأسرة المصرية المتدينة بالفطرة، لافتًا إلى أن مثل هذه العوارض تنذر بالخطر.
وأضاف "الجندي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن التماسك المجتمعي ضرورة لمواجهة الإلحاد، مشدداً على ضرورة حوار رجال الدين مع الشباب خوفاً من نشر الإلحاد بينهم، في الوقت نفسه تتحمل الأسرة جزءاً كبيراً من المسئولية لانشغال الوالدين عن متابعة أبنائهم وتعليمهم دينهم ما كان سبباً في خلق شباب سطحي الفكر والثقافة.
وأشار إلى أن الإلحاد ليس موجهاً ضد الدين الإسلامي بخاصة ولكنه موجه ضد سائر الأديان فهو رفض لكل العقائد بلا استثناء، موضحاً أن نصوص القرآن دلت بوضوح على أن جميع الناس لن يكونوا مؤمنين وكذلك لن يكونوا كافرين وإنما هو تفاوت نسبي.
وأوضح "الجندي" أن ما يمكن أن نقدمه لننقذ من وقع من شبابنا في براثن هذه المذاهب الإلحادية نحتاج أولا إلى أن يتضافر المجتمع كله للحد منها بأن يؤدي كل منا واجبه .
وشدد على أهمية الحوار والإقناع حوار يقوم على العقل ويبتعد عن السفسطة وتقدم فيه الأدلة واضحة بينة يرد فيه على شبهاتهم ومذاهبهم شبهة شبهة ومذهبًا مذهبًا .
وتابع أن دول وجهات معادية لمصر وأمتنا العربية واختراق خارجي متعمد لنشر الفتن يحاول بكل قوة تدمر الشباب عن طريق نشر أفكار الشذوذ والإلحاد والتكفير والمخدرات ، قائلاً أن الملحدين في مصر ملحدين نفسياً وليس دينياً .


الوفد


تعليقات

المشاركات الشائعة