لو بتحبى الجبنة..جربى تعملى الكنافة النابلسية فى البيت


اخبار المطبخ - المصدر اليوم السابع

انتشرت الكنافة النابلسية فى مصر خلال الأعوام القليلة الماضية مع قدوم العديد من ابناء سوريا الشقيقة للاستقرار هنا، تلك الحلوى التى استطاعت أن تنال إعجاب الكثير من الشعب المصرى للدرجة التى جعلت البعض منهم يحرص على تناولها يومياً، نظراً لتميز المطبخ بالعديد من الأكلات المميزة والمتنوعة، وتعد الكنافة النابلسية من الحلويات الشهيرة فى بلاد الشام، ويشارك الشعب السورى فى إتقانها كل من فلسطين والعراف والأردن ولبنان، وتعتمد فى طهيها على استخدام نوع معين من الجبن.

مقادير الكنافة النابلسية : 4 أكواب كنافة. 2 كوب جبنة نابلسية من أى سوبرماركت. كوب سمنة.  1/2كوب فستق. 1 كوب عسل.  طريقة تحضير الكنافة النابلسية :
 1. نقوم بفرم الكنافة بالخلاط الكهربائى أو بتقطيعها باستخدام اليد إلى أن تصبح ناعمة جداً.
2. نقوم بنقع الجبن وإزالة الماء عنها عدة مرات، ثم نقوم بتصفيتها ونتركها لمدة ساعة الى أن تصفى من الماء نهائياً.
3. فى صينية قصيرة الحافة نضع كوبين من الكنافة ونصف كمية السمنة ونقوم بتوزيعها على الكنافة.  4. نضع الصينية على النار المتوسطة مع الاستمرار فى تدوير الصينية إلى أن تصبح شعرات الكنافة ذهبية اللون.  5. فى صينية أخرى نضع الكمية المتبقية من الكنافة والسمنة ونقوم بتوزيعها جيداً ونرصها فى الصينية.  6. وأيضاً نقوم بوضعها على نار متوسطة والاستمرار فى تدويرها لتكتسب اللون الذهبى.  7. نفتت الجبن ونضعها على وجه الكنافة ونقلب الصينية الثانية ونضعها فوق الجبن ونضغط قليلاً.
8. نرش المكسرات على سطح الكنافة وندخل الصينية إلى الفرن بحرارة متوسطة إلى أن تذوب الجبنة لمدة 10 دقائق تقريباً.  9. نخرج  الصينية ونصب العسل الساخن فوقها وتكون جاهزة للتقديم

تعليقات

المشاركات الشائعة