انخفاض سعر الدولار 5 قروش


اخبار الاقتصاد - المصدر الاهرام

هبطت أسعار الدولار أمس فى عدد من البنوك بنحو 5 قروش لتتراوح أسعاره بين 17.75 جنيه و17.85 جنيه للشراء، و17.85 جنيه و17.95 جنيه للبيع، وذلك فور إعلان البنك المركزى ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لأعلى مستوى فى تاريخه.
وقالت مصادر مصرفية، إن ارتفاع الاحتياطى لأكثر من 36 مليار دولار يعزز الثقة فى الاقتصاد القومي، ويعطى حالة من الاطمئنان فى سوق الصرف ويؤكد قدرة المركزى على الوفاء بجميع الاحتياجات والطلبات على النقد الأجنبي، موضحا أن ذلك انعكس بشكل سريع على أسعار الدولار فى عدد من البنوك ليهبط بنحو 5 قروش بعد استقرار دام لعدة أسابيع. وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن السوق شهد أمس حالة من الهدوء بعد إعلان ارتفاع الاحتياطى لمستويات قياسية، حيث هدأ الطلب تماما على الورقة الخضراء، أملا فى مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة، خاصة أن العديد من التقارير توقعت تراجع الدولار بشكل كبير مع نهاية العام الحالي. وأوضح أن قرار تحرير سعر الصرف نجح فى القضاء على السوق السوداء، لتعود التعاملات للقنوات الشرعية بالبنوك والصرافة، موضحا أن ارتفاع الاحتياطى أعطى حالة من الاطمئنان للمستوردين بأنهم سيجدون احتياجاتهم فى أى وقت، لذلك لم يسارعوا بشراء الدولار رغم انخفاضه، لثقتهم فى سياسات المركزى وتوافر الدولار وبكثرة بالبنوك والصرافة.

وبالنسبة لأسعار باقى العملات، فقد تراوحت أسعار اليورو بين 20.81 جنيه و21.10 جنيه للشراء و21.14 جنيه و21.26 جنيه للبيع، والريال السعودى 4.75 جنيه للشراء و4.77 جنيه للبيع.

تعليقات

المشاركات الشائعة