تعرفي على السن المناسب لنوم طفلك بعيدا عنك


اخبار طفلك - المصدر نصف الدنيا
تواجه الأم عدة صعوبات في تربية ابنائها فغير الفطام وتعليم "البوتي هناك مشكلة أخري أيضا وهى تعليم طفلها النوم بعيدا عنها , وحتى لا تستغرقي وقتا   وجهدا كبيرا لتعليمه , تخدثنا مع  الدكتورة علا المفتي استاذ التربية بكلية البنات  لتوضح لنا السن المناسب لتعليمه النوم منفصلا عنك والخطوت التي عليك إتباعها.
تقول المفتي أنا أفضل أن نقوم بفصل الطفل عن النوم بجانب والديه في سن مبكر أي عندما يستطيع أن يجلس بمفرده  6 شهور تقريبا أي قبل أن يدرك ويستطيع أن يعارض  كما يفعل الأجانب مع أبنائهم .
وتستكمل , إذا رفضت الأم أن تفصل أبنها بعيدا عنها في هذا السن بغرفه أخري, عليها أن تبتعد تماما عن أن ينام بجانبها بنفس السرير ولكن عليها أن تحضر سرير خاص بالأطفال بجانب سريرها حتى لا تعاني عندما يكبر من مشكلة فصله.
أما بالنسبة للأمهات التي لم تتخذ هذه الخطوة مع طفلها في الصغر وتريد أن تقوم بتعليمه, عليها أولا أن تبتعد عن أن ينام في البداية على سريرها ثم تقوم بنقله إلى سريره  لأنه عندما يستقيظ سيشعر بالخوق, ولكن الطريقة الصحيحة هى أن تجلس بجانبه على السرير الخاص به في غرفته وتحكي له القصص وتخبره أنه سينام بمفرده ولكنها ستكون بجانبه في غرفة أخري وإذا أراد شيئا عليه أن يقوم ويخبرها به.

تعليقات

المشاركات الشائعة