الحكومة توافق على قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية


المصدر الوفد اخبار الصحه




وافق المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء، على قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية.
وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، إن المستشفيات الجامعية منتشرة في جميع المحافظات وعلى نطاق جغرافي، مشيرا إلى أنها تضم 16800 عضو هيئة تدريس، و7000 معاون، و5000 نائب، مشيرا إلى أن من بين 16 مليون مريض يتلقون العلاج سنويا تقدم المستشفيات الجامعية منها 75% في جميع التخصصات الطبية.
وأضاف أنه طبقا للقانون سيتم تشكيل مجلس أعلى للمستشفيات الجامعية طبقا لمشروع القانون الجديد والمختص برسم السياسات العامة والتنسيق مع المستشفيات وحسن استغلال الموارد، علاوة على منح المدير التنفيذي صلاحيات واختصاصات كمنسق عام بين المستشفيات والمجلس الأعلى للجامعات بما يتماشى مع المعايير الدولية، وتقديم خدمة أفضل للمرضى، مؤكدا أن هذا القانون يجري إعداده منذ ثلاث سنوات.
كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد عقد أمس اجتماعا لمتابعة الموقف الحالي لمشروع قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية.
يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة الدائم على تمكين المستشفيات الجامعية من أداء دورها على الوجه الأكمل والنهوض بالخدمات المقدمة في قطاع الصحة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

تعليقات

المشاركات الشائعة