إلتهابات اللثة تعرضك للإصابة بهذه الأمراض الخطيرة


اخبار الصحه - المصدر نصف الدنيا
كثيرا ما نتعرض لإلتهابات اللثة أو أمراض باللثة ونغفل عن علاجها  دون أن نعلم أننا بذلك نعرض أنفسنا لمخاطر كبيرة , حيث كشفت دراسة أن أمراض اللثة قد تدفعنا إلى الإصابة بسرطان المرئ وغيرها , فأليكم التفاصيل.
حيث كشفت دراسة  أن النساء اللواتي لديهن تاريخ من أمراض اللثة قد تسبب بنسبة 14% من خطر الإصابة بالسرطان, ووجدت الأبحاث أن هناك إرتباط بين أمراض التهابات اللثة بشكل كبير مع زيادة التعرض لمرض سرطان المريء، المرارة، بنسبة كبيرة بين النساء بعد سن اليأس.

ويعتقد الباحثون أن مسببات أمراض الفم، يمكن أن تصيب بسهولة المريء القريب بخطر الإصابة بالسرطان، كما كان الالتهاب يرتبط في السابق مع كل من أمراض اللثة وتطوير الأورام السرطانية.

ويضيف الباحثون أن هذه النتائج ذات أهمية خاصة لدى كبار السن، حيث أن متوسط ​​العمر المتوقع لديهم يجعلهم أكثر عرضة لخطر أمراض اللثة، وبالتالي الإصابة بالسرطان، حيث أن أمراض اللثة يثير مخاطر السرطان بنسبة تصل إلى 14٪

وحلل باحثون من جامعة بوفالو 65 ألف امرأة بعد سن اليأس بلغ متوسط ​​أعمارهن 68 عاما، وقد سئل المشاركون في الدراسة: "هل أخبروا طبيب الأسنان بإصابتهم بأي أمراض في اللثة؟"
وقال كبير المؤلفين الدكتور جان واكاتسوكي ويندي، المريء هو على مقربة من تجويف الفم، وبالتالي فإن مسببات أمراض اللثة قد أكثر سهولة في الوصول إلى الغشاء المخاطي للمريء، مما يتسبب في تعزيز خطر السرطان.

وأضاف مؤلف الدراسة الدكتور نجوزي نويزو وأضاف، أنه يجب أتخاذ التدابير الوقائية المناسبة عند الإصابة بأمراض اللثة، حيث إنها تزيد من خطر الاصابة بسرطان المرئ، كما يمكنها أن تسبب في التهاب مزمن في سرطان المرارة، حيث أن هناك علاقة بين أمراض اللثة والمخاطر الإصابة بسرطان المرارة.

تعليقات

المشاركات الشائعة