6 نصائح بسطية لارتداء الكعب العالي بدون آلام


اخبار  الموضة والأناقة - المصدر الوفد

"الحذاء ذو الكعب العالي" دليل الأنوثة والجمال، وقطعة لا غنى عنها بخزانة ملابسك، وبرغم تصميماته الأنيقة تقترن هذه الأحذية بذكريات سلبية من آلام القدم التي لاتحتمل.
 ويستعرض موقع " thelist" بعض النصائح البسيطة لتحولي تجربة ارتداء أحذية الكعب العالي من خطوة تحتاج للكثير من الشجاعة للإقدام عليها، لإحدى إطلالاتك الموفقة وتجربة فريدة من الأناقة والجمال ستحبين تكرارها مرات عديدة.
1- ابدئي ارتدء الأحذية ذات الكعب العالي تدريجيًا:
مثل الطفل الصغير حاولي أن تعتادي على السير بحذاء الكعب العالي تدريجيًا دون أن تتسرعي وتقتني حذاء بكعب مبالغ فيه، اختاري الأحذية الكعب ذات الطول المناسب والمريح.
2- الجئي إلى تمارين الإحماء:
إذا كان المشي بالكعب العالي يمثل مهمة شاقة بالنسبة لكِ حاولي أن تمارسي بعض تمترين الإحماء قبل الخروج من المنزل لتهيئة قدميك وعمودك الفقري لوضع ارتداء الكعب العالي، وكما ينصح معهد صحة العمود الفقري فممارسة تمارين الإحماء قبل ارتداء الكعب العلي من شأنها أن تقلل من الضغط الذي يسببه ارتداء الكعب العالي على المفاصل والعمود الفقري.
3- تعلمي الوقوف بطريقة مستقيمة:
قبل أن تحاول المشي بالكعب العالي تأكدى أن طريقة وقوقفك وسيرك سليمة، وبدون انحناء بالعمود الفقري، وتنصح خبيرة العلاج الطبيعي "إميلي سبليشل" بضرورة فرد الظهر بطريقة مستقيمة مع إبقاء الرأس مرتفعة والأكتاف منخفضة لتقي جسمك والألام التي قد تشعرين بها خلال ارتداء حذاء الكعب العالي.
4- تمارين المعدة لا غنى عنها:
وفقًا لـ " إميلي " فتقوية عضلات البطن من شأنها أن تمنحك أفضل وضعية للوقوف والمشي بالكعب العالي، فتمارين البطن تقوي عضلات الجسم بالكامل وخاصة الظهر مما يمنحك أفضل وضعية للجسم خلال الوقوف والمشي.
5-  استخدمي الصنادل ذات الأربطة السميكة:
إذا كنتي مبتدئة في ارتداء الكعب العالي فيفضل أن تتجنبي الصنادل ذات الأربطة الرفيعة التى لاتؤمن الراحة الكافية للقدم وتشعرك بخطر الانزلاق في أى لحظة، فقط اتقتنى الأحذية المريحة التي تضمن لكِ الراحة والأناقة في آن واحد.
6- المشي ببطء أفضل وقاية من الانزلاق:
سيري في خطوات قصيرة وبطيئة مع التركيز على مكان خطواتك لكي تتجبي الانزلاق، كما أن المشي ببطء يساعد على بث الثقة بنفسك ويمنحك مظهرًا أكثر جمالًا خلال السير.

تعليقات

المشاركات الشائعة