شاهد.. تعليق عمرو موسى على "مدة الفترة الرئاسية 6 سنوات"

المصدر الوفد . اخبار مصر
علق عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، على الاقتراح البرلماني المقدم حول إجراء بعض التعديلات الدستورية، التي يأتي على رأسها مد الفترة الرئاسية من 4 إلى 6 سنوات، قائلا: "الدستور علامة استقرار في حياة الأمم، واحترامه علامة رقي في الممارسة السياسية للشعوب".
وتابع موسى، في تغريده له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": " الحديث المعاد عن تعديل الدستور في عام انتخاب الرئيس يثير علامات استفهام بشأن مدي نضوج الفكر السياسي الذي يقف وراءه".
وأضاف أن مصر في حاجة إلى تعميق الاستقرار وليس إشاعة التوتر، موضحًا أنها تحتاج إلى تأكيد احترام الدستور وليس إلى التشكيك فيه.
وأكد أن الدستور ليس عصيًا علي التعديل، ولكن الحكمة تقتضي مقاربة سليمة سياسيًا وتوقيتًا مدروسًا من منطلق مصلحة مصر والمصريين خاصة في هذا الوقت العصيب.

وأشار إلى أنه يجب أن يخضع هذا الأمر لمناقشة مجتمعية واسعة مع ممارسة سياسية ذكية قبل الأقدام على اقتراح أي تعديل أو أي مناقشة رسمية له.
وأوضح أن الدستور أمانة في أعناق المصريين جميعًا وخاصة مجلس النواب الذي يثق في أنه سوف يرتفع إلى مستوى المسئولية فيقدم تفعيل الدستور على تعديله.



تعليقات

المشاركات الشائعة