الليلة.. كلاسيكو التتويج أو الثأر بين ريال مدريد وبرشلونة

المصدر الوفد . اخبار الكرة العالمية
يترقب عشاق الكرة العالمية فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة موقعة مثيرة بين ريال مدريد وبرشلونة فى كلاسيكو الكرة الأرضية على ملعب سانتياجو برنابيو فى لقاء العودة والتتويج بلقب السوبر الإسبانى وافتتاحية الموسم الجديد.
ووضع العملاق الأسبانى ريال مدريد على منصة بطولة السوبر وأصبحت الكأس السادسة حلمًا يراود الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى للملكى بعدما حقق الفوز فى لقاء الذهاب بنتيجة 3 / 1 على غريمه التقليدى فى ملعب كامب نو ووسط 65 ألف مشجع من كتالونيا.
ورغم أن النتيجة أصبحت سهلة بالنسبة للملكى حيث يكفيه الفوز أو التعادل أو الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف للتويج باللقب العاشر فى تاريخ منافسات السوبر ، وهو أمر يراه الكثيرون سهلًا بعد الأداء المميز الذى ظهر عليه الملكى فى لقاء الذهاب وتفوقه على منافسة بثلاثية رائعة وأداء مميز.
ويفقد ريال مدريد الليلة النجم الكبير كريستيانو رونالدو بعد إيقافه 5 مباريات بسبب اعتدائه على حكم المباراة.
وكشفت صحيفة "أس " الإسبانية، أن الملكى اكتفى بتدريبين فقط يومى الاثنين والثلاثاء حيث خاض جميع اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة الأحد مرانا خفيفا ما عدا ايسكو الذى خاض تدريبات فى الجمانزيوم.
ومن المنتظر، أن يعتمد الريال على تشكيل مكون من: كيلور نافاس فى حراسة المرمى ورباعى خط الدفاع كارفخال وسيرجيو راموس ورافئيل فاران وثيو هيرننانديز ورباعى خط الوسط كاسميرو ومودريتش وكروس وايسكو ، وفى الهجوم جاريث بيل وبنزيما.
على جانب آخر، يدخل برشلونة اللقاء دون شىء يخسره، باحثًا عن تحقيق انتصار فى سانتياجو برنابيو يد له كرامته التى فقدها أمام جمهوره فى كامب نو وربما يتحول الأمر الى "ريمونتادا "  جديدة اعتاد عليها البلوجرانا من خلال تسجيل 3 أهداف والخروج بشباك نظيفة للحفاظ على اللقب الذى يحمله من الموسم الماضى.
وتتمنى جماهير البارسا الليلة تكرار المباراة التاريخية التى حققها فريقهم فى سنتياجو برنابيو عندما بكت مدريد بأكملها بالخسارة 4 / 0 أمام ميسى وسواريز ورفاقه، ولا ينسى لاعبو برشلونة الانتفاضة التاريخية التى حققوها الموسم الماضى أمام باريس سان جيرمان عندما كان الفريق الكتالونى متأخرًا خارج ملعبه برباعية نظيفة لينجح فى قلب الطاولة على ممثل فرنسا ويطيح به من ثمن نهائى البطولة بالفوز علية فى كامب نو 6 / 1 .
وسيدفع ارنستو فالريدى المدير الفنى لبرشلونة بكافة أوراقه الهجومية، على حساب الناحية الدفاعية آملًا فى خطف هدف فى الدقائق الأولى لإرباك حسابات خصمه، كذلك غياب كريستيانو رونالدو سيرفع الكثير من على عاتق المدرب فى الشق الهجومى للريال، خاصة مع الظهور الباهت لكل من الفرنسى كريم بنزيما والويلزى جاريث بيل، فى كامب نو ما يعنى فرصة أكبر للتقدم.
ومن المنتظر، أن يعتمد فالفيردى على تشكيل مكون من : تير شتيجن فى حراحسة المرمى ورباعى الدفاع، فيدال وبيكية وأومتيتى والبا، وفى الوسط بوسكيتس وراكيتيتش وانيستا والثلاثى الهجومى ، ميسى وسواريز ودولوفيو.

تعليقات

المشاركات الشائعة