يحدث اليوم| انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان

المصدر الوطن .  elwatannews.com . أخبار مصر و العالم

لمشاهدة الخبر ... اضغط هنا

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع الوطن و له فائق التحية و الاحترام


تستعرض "الوطن" أهم فعاليات وأحداث، اليوم السبت 16 مارس 2019، في مصر والوطن العربي والعالم، والتي جاءت كما يلي:

- انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان
تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في مدينة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن المقرر أن يفتتح الملتقي في السادسة مساء، باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

- وزارة الداخلية تبدأ إجراءات قرعة الحج لهذا العام
تبدأ وزارة الداخلية إجراءات قرعة الحج لهذا العام وذلك حتي يوم الخميس الموافق 21 مارس الجاري، على أن تجرى غدا القرعة بمديريات أمن (الوادي الجديد - الشرقية - دمياط - الفيوم - مطروح).

- انطلاق اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس العربي للمياه
تنطلق بالقاهرة اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس العربي للمياه في دورتها الخامسة بمشاركة ممثلي 25 دولة عربية، حيث سيتم خلال أعمال الجمعية إجراء انتخابات مجلس "المحافظين" للدورة الجديدة 2019-2021.

- استكمال محاكمة المتهمين من أخطر عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس الإرهابي)
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس الإرهابي)، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

- استكمال محاكمة المتهمين بالتجمهر واستعراض القوة في منطقة شارع قصر النيل
تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين بالتجمهر واستعراض القوة في منطقة شارع قصر النيل.

- استكمال محاكمة المتهم في قضية "خلية دمياط الإرهابية"
تستكمل محكمة جنابات الجيزة، إعادة إجراءات محاكمة المتهم عبد الحميد السيد محمد علام، الصادر ضده حكم غيابي بالإعدام شنقا في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية دمياط الإرهابية"، والمتهم فيها مع آخرين بتأسيس خلية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

- الحكم في طعن 169 متهما بقضية قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين
تصدر محكمة النقض حكمها في طعن 169 متهما في القضية رقم 435 لسنة 2018، على قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين.

- وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص تنظم ملتقى لتوظيف شباب الخريجين، بنادي الجيزة الرياضي
تنظم وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص، ملتقى لتوظيف شباب الخريجين، بنادي الجيزة الرياضي؛ لتوفير فرص عمل للشباب بمشاركة 40 شركة خاصة تقدم نحو 4 آلاف فرصة عمل للشباب من حملة كافة المؤهلات أو بدون مؤهل.

- وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيفيا لتوفير 6750 فرصة عمل
يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ملتقى توظيفيا لتوفير 6750 فرصة عمل بمحافظة الفيوم.

- حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني بمناسبة مرور 150 عاما على وفاة المؤلف الفرنسي العالمي هيكتور برليوز
يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني، الحلقة الثالثة من سلسة الاحتفال بمناسبة مرور 150 عاما على وفاة المؤلف الفرنسي العالمي هيكتور برليوز، حيث يحيي حفلا موسيقيا في الثامنة مساء، على المسرح الكبير بالأوبرا.

- جمعية المحافظة على التراث المصري تنظم مؤتمرها السنوي العاشر
تنظم جمعية المحافظة على التراث المصري، مؤتمرها السنوي العاشر تحت عنوان (تراث القاهرة)؛ وذلك بمقر الجمعية بشبرا.

- مباراة المصري وسموحة في بطولة الدوري المصري
يلتقي فريقا المصري وسموحة، في السادسة مساء، على استاد استاد الجيش بالسويس، وذلك في إطار الإسبوع السادس والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

- مباريات دوري أبطال أفريقيا
يلتقي فريقا الأهلي وشبيبة الساورة، في السادسة مساء، على استاد برج العرب، ويلتقي فريقا الإفريقي التونسي والإسماعيلي، في الثالثة عصرا، على ملعب رادس، ويلتقي فريقا حوريا كوناكري وأورلاندو بايريتس، ومازيمبي وشباب قسنطينة، وبلاتينوم والترجي الرياضي، في الثالثة عصرا، وفريقا سيمبا وفيتا كلوب، ولوبي ستارز واسيك ابيدجان، والوداد البيضاوي وماميلودي صندانز، في السادسة مساء، وذلك في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا.

- مباريات كأس الاتحاد الانجليزي
يلتقي فريقا بيرنلي وليستر سيتي، وبورنموث ونيوكاسل، ووست هام يونايتد وهدرسفيلد تاون، في الخامسة مساء، وذلك في إطار الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما يلتقي فريقا واتفورد وكريستال بالاس، في الثانية والربع ظهرا، وسوانزي سيتي ومانشستر سيتي، في السابعة والربع مساء، وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد، في العاشرة مساء، وذلك في إطار مباريات ربع النهائي بكأس الاتحاد الانجليزي.

- مباريات الدوري الأسباني لكرة القدم 
يلتقي فريقا هويسكا وألافيس، في الثانية ظهرا، وريال مدريد وسيلتا فيجو، في الخامسة والربع مساء، وأتليتك بلباو وأتلتيكو مدريد، في السابعة والنصف مساء، وديبورتيفو ليجانيس وجيرونا، في العاشرة إلا ربع مساء، وذلك في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

تعليقات

المشاركات الشائعة