الليلة.. الأهلى يصطدم بشبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات الإفريقى

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار الرياضة

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع الأهرام اليومي و له فائق التحية و الاحترام


تحت عنوان عريض دونه مارتن لاسارتى المدير الفنى للنادى الأهلى فى غرفته باستاد مختار التتش «لا بديل عن الفوز».. يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى تحد صعب حين يستضيف فى السادسة من مساء الليلة شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا

ويحتل بطل الجزائر صاحب التاريخ الحديث، صدارة المجموعة الرابعة بــ8 نقاط يليه الأهلى بـ7 نقاط وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن فيتا كلوب الذى يشترك معه فى نفس عدد النقاط ثم سيبما التنزانى فى المركز الأخير بــ6 نقاط.
ويتأهل أصحاب المركز الأول والثانى إلى دور الـ8 التى تجرى مراسم القرعة له فى أرض الكنانة الأربعاء المقبل حيث يقام فى نفس التوقيت اليوم مواجهة سيمبا مع فيتا كلوب الكونغولي.
والتقى الأهلى مع الفرق الجزائرية فى البطولات الإفريقية 9 مرات حقق الفوز فى 7 وتعادل فى مباراتين فقط آخرها مواجهة ذات المجموعة وبين نفس الفريقين فى ولاية بشار والتى انتهت بالتعادل 1-1 بادر يحيى شريف بالتقدم بممثل جنوب الجزائر وأدرك كريم نيدفيد التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
ويبحث المارد الأحمر عن الفوز ولا غيره للتأهل كأول المجموعة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى فحتى لو استطاع الانقضاض على سيمبا فإنه سوف يتساوى مع الأهلى ولكن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة تميل للكفة الحمراء.
ورغم الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق من تجدد للإصابات بصورة واضحة، إلا أن مارتن لاسارتى يرفض وبصورة قاطعه ترك الأمور للظروف أو وضع أى حجج فليس لديه أى هدف الآن سوى حسم بطولة دورى أبطال إفريقيا.
ويغيب عن الفريق الأحمر شريف إكرامى ومحمد نجيب ومحمد محمود ووليد سليمان وحمدى فتحى وهشام محمد للإصابة، واحمد الشيخ وصالح جمعة وعمرو جمال لعدم القيد الإفريقي.
وعانى التونسى على معلول أيضا من الإجهاد العضلى ولم يتدرب فى التتش وحرص مارتن لاسارتى المدير الفنى على عقد جلسة مع اللاعب فى الإسكندرية للاطمئنان عليه، وكرر المدير الفنى السؤال على اللاعب بحجم الألم الذى يشعر به فى العضلة ولكن الظهير الأيسر شدد على انه يستطيع المشاركة بشكل طبيعى. ودارت مفاوضات عديدة بين لاسارتى ومعاونيه للتشكيل الذى سيبدأ به المباراة ولكن موقف على معلول وعدد من اللاعبين الآخرين زاد من ضبابية المشهد وإن كانت كل المؤشرات أن المدير الفنى سيبدأ بكل من على لطفى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وسعد سمير (ياسر إبراهيم) وأيمن أشرف وعلى معلول ( محمود وحيد) وعمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر ورمضان صبحى وجونيور أجابى ووليد ازارو.
على الجانب الآخر، رفض كريم الزاوى المدير الفنى لفريق شبيبة الساورة الجزائرى فكرة الاستسلام وفقدان الأمل خاصة ان المباراة تقام على أرض المنافس الذى يملك هو الآخر فرصة كبيرة للتأهل، وقال الزاوى للاعبيه عقب الوصول للإسكندرية أمس إنهم سيواجهون فريقا كبيرا وهو الأهلى ولكن يجب ألا يخافوا خاصة أن وصولهم الى تلك النقطة هو إنجاز فى حد ذاته.

تعليقات

المشاركات الشائعة