ضياء رشوان: إدراج زيادة البدل ضمن موازنة الدولة.. وتقديم موعد الصرف شهرين من موارد النقابة

المصدر بوابة الأهرام . gate.ahram.org.eg . أخبار نقابة الصحفيين
 سوشيال ميديا و فضائيات

أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، برنامجه الانتخابي فيما يخص زيادة قيمة "بدل التدريب والتكنولوجيا".

وأضاف "رشوان" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن بدل التدريب والتكنولوجيا كان يمنح للصحفيين ويتم رفع قيمته في مناسبات انتخابية، ولم يكن هناك نص قانوني يلزم الدولة بتوفيره.
وتابع رشوان: "عندما انتخبت نقيبا للصحفيين خلال دورة 2013-2015، أقام أحد الزملاء دعوى أمام القضاء الإداري في الإسكندرية، وانضمت لها نقابة الصحفيين، وأصبحنا طرفا متضامنا، وفي 25 يونيو 2013م، أصدرت المحكمة حكما تاريخيا لم يتم الطعن عليه فأصبح حكما باتا، وجاء فيه ما نصه: "يكون تقرير ذلك البدل متناسبا، وحقا لصيقا لمهنة الصحافة، وليس منحة من الدولة إن شاءت منحتها تارة، وإن رغبت منعتها تارة أخرى، مما يتوجب تقنينه من الدولة بعد أن صار من مستلزمات المهنة... ونقابة الصحفيين هي الإطار الشرعي الذي تتوحد فيه جهود الصحفيين دفاعا عن المهنة، وحقوقها، وهي بتاريخها العريق يقع على عاتقها المسئولية الوطنية في الزود عن حقوق الصحفيين تجاه الدولة بشأن بدل التدريب والتكنولوجيا".
وأضاف: "وانطلاقا من هذا الحكم تفاوضنا مع الدولة في 2013، ونجحنا في زيادة قيمة البدل 3 مرات في عامين دون انتخابات".
واستكمل قائلاً: "وفي هذه المرة وعندما انتويت الترشح نقيبا للصحفيين، عدت لهذا الحكم، ومن ثم توجهت لدولة رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ومعي الحكم في يد، وحال الصحفيين في يدي الأخرى، وتشاورنا، وانتهينا إلى قرار أصدرته الحكومة بعد ثلاثة أيام من هذا اللقاء بزيادة قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، ولجميع العاملين والإداريين في المؤسسات الصحفية القومية بنسبة 25% على أن يبدأ تطبيقه في 1 يوليو 2019 مع الموازنة الجديدة للدولة.
وأكد رشوان إدراج زيادة البدل ضمن مشروع الموازنة العامة للدولة الذي تم رفعه لمجلس النواب لإقراره، مضيفا: "وما أستطيع أن أعد به إضافة لما قامت به الحكومة مشكورة، هو تقديم موعد صرف البدل بقيمته الجديدة شهرين قبل موعد صرفه من الدولة -إذا قدر لي أن أنتخب نقيبا- وذلك اعتمادا على موارد خاصة بالنقابة".


تعليقات

المشاركات الشائعة