مواطنون عرب ضمن ضحايا "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا.. ومصر تؤمن جاليتها

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار العالم

استيقظ العالم اليوم على الحادث المروع الذي وقع في نيوزلندا، حيث شهد مسجد النور بمدينة كرايستشورش جريمة مروعة، إذ فتح مسلح النار على المصلين فيه، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.
وبث المسلح، الذي ثبَّت كاميرا على رأسه، مشاهد القتل، عبر فيس بوك، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.
وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، إصابة 2 من مواطنيها في الهجوم الإرهابي الذي طال مسجدين في المدينة النيوزيلندية، اليوم.
وقالت الخارجية، في بيان: "المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين في الحادث الإرهابي".
وأضافت: "مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية، يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة، وذلك للاطمئنان على حالة الجرحى، والوقوف على احتياجاتهم".
وأعلنت سفارة السعودية في نيوزيلندا، إصابة 2 من رعاياها بجروح، في الحادث.
وقالت السفارة، إنه "في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته".
وأشارت صحيفة عكاظ السعودية إلى إصابة آخر.
وأهابت السفارة بجميع مواطنيها المتواجدين في تلك المدينة بضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، وكذلك متابعة وسائل الإعلام المحلية، والبقاء في المنازل خلال الوقت الحالي.
وفي نفس السياق، ناشدت السفارة المصرية في نيوزيلندا، أعضاء الجالية في مختلف المدن، توخي الحذر، والبعد عن أي أماكن مزدحمة، وذلك على خلفية الهجوم الإرهابي الغاشم.
وطالبت السفارة، فى بيان صحفى، بالالتزام بعدم التواجد في أماكن تجمع، تضم المهاجرين أو ما شابه، وإبلاغ السفارة على الخط الساخن لها على مدى الـ24 ساعة 04 472 4900 بأى حدث يستوجب الإبلاغ.
وأكدت أنها على اتصال دائم مع الأمن النيوزيلندي، ووزارة الخارجية بها، لموافاتها بأسماء وجنسيات الضحايا، ولزيادة التواجد الأمني على أماكن تجمع الجالية المصرية .

تعليقات

المشاركات الشائعة