قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وتحاصر الأقصى وتمنع الصلاة لمن دون الـ45

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الجمعة، مدينة نابلس وبعض المناطق المحيطة بها شمال الضفة الغربية، فيما حاصرت قوات إسرائيلية أخرى المسجد الأقصى المبارك، وأغلقته أمام الرجال دون سن الـ45 فيما لم تعلن عن قيود تفرض على النساء.
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت بعض أحياء المدينة ومخيم بلاطة المجاور وأجرت عمليات تفتيش، وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين ما زالت هويتهما مجهولة قبل أن تنسحب فى ساعات الصباح الباكر.
وأعلنت شرطة الاحتلال أنها لن تسمح لحملة الهوية الزرقاء بالوصول للأقصى لأداء صلاة الجمعة، حيث تم نشر قوات معززة فى أنحاء القدس القديمة منذ ساعات الصباح.
وفى سياق آخر، فرضت الشرطة الإسرائيلية طوقا أمنيا على المناطق الفلسطينية حتى منتصف مساء السبت، بمناسبة حلول يوم الغفران لدى الشعب اليهودى. وأشارت إلى أنه سيسمح لسكان من المناطق بدخول إسرائيل فى الحالات الإنسانية فقط، بعد الحصول على مصادقة من الإدارة المدنية، فيما ستشدد الشرطة إجراءاتها الأمنية فى المدن المختلطة، وغيرها من أماكن الاحتكاك بين السكان اليهود والعرب.
وقالت الشرطة إن معبر اللنبى الحدودى سيكون مفتوحا اليوم لمدة ساعة ونصف الساعة فقط، اعتبارا من السابعة والنصف صباحا، مشيرة إلى أن المعبر سيكون مغلقا تماما غدا السبت.
 



المصدر نيوز نايل





تعليقات

المشاركات الشائعة