إصابة 8 أسرى فلسطينيين نتيجة اندلاع حريق بسجن نفحة الصحراوى

أصيب ثمانية أسرى فلسطينيين فى سجن نفحة الإسرائيلى الصحراوى عقب اندلاع حريق كبير الليلة الماضية، حسبما أفادت مصادر اليوم الجمعة. 
وذكرت مصادر فى شرطة الاحتلال أن الحريق اندلع فى إحدى غرف السجن، وقام عناصر الشرطة فى السجن بتقديم المساعدة وإخراج الأسرى من الغرف، وتم تقديم العلاج للأسرى المصابين من قبل طبيب السجن بعد وصف حالتهم بالبسيطة، وقد سيطرت عناصر الشرطة على الحريق وتم إخماده. ووفقا لإحصاءات رسمية فلسطينية، يبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين 5200 أسير موزعين على 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف إسرائيلي.
من جهة أخرى، أعلن مركز أحرار للدراسات والأسرى وحقوق الإنسان، خروج الأسير ضرار أبو سيسى من العزل الانفرادى بشكل رسمى الليلة الماضية. وقال مدير المركز فؤاد الخفش إن الأسير أبو سيسى سيخرج من بشكل رسمى من العزل الانفرادى وسيصل لقسم "الشمور" بسجن بئر السبع.
وكان الأسير أبو سيسى (44 عاما) من سكان قطاع غزة) يقبع فى العزل الانفرادى فى معتقلات الاحتلال منذ اختطافه على يد جهاز الاستخبارات الإسرائيلى "الموساد" من أوكرانيا فى 19 فبراير 2011، حيث تم ترحيله إلى الدولة العبرية التى تعزله منذ ذلك الحين فى معتقلاتها بشكل كامل عن العالم الخارجى، بعد أن حققت معه بتهم الانتماء لكتائب القسام (الجناح العسكرى لحماس) وتصنيع الصواريخ وتطويرها.. وهو متزوج وأب لستة أولاد، وحاصل على درجة دكتوراه فى الهندسة الكهربائية.



المصدر اليوم السابع





تعليقات

المشاركات الشائعة