مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

اقتحم مستوطنون متطرفون برفقة حاخامات إسرائيليين صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط إجراءات شرطية مشددة.

وقال يوسف مخيمر أحد المرابطين في الأقصى إن العشرات من المستوطنين اقتحموا منذ ساعات الصباح الباكر المسجد الأقصى على شكل مجموعات وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته برفقة الحاخامات الذين قدموا شروحات عن الهيكل المزعوم كما أدى بعضهم طقوسا تلمودية.
وأوضح أن الأقصى يشهد حالة من التوتر الشديد في ظل الدعوات اليهودية المتكررة لاقتحام جماعي للمسجد غدا الخميس والأسبوع المقبل بحجة الأعياد اليهودية.
وقال مخيمر ن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على بوابات المسجد الأقصى وأحتجزت الهويات الشخصية لكافة الداخلين إليه وسجلت أرقامها لديها.
وتأتي هذه الاقتحامات وسط قيام جماعات ومنظمات يهودية بنشر إعلانات وبيانات تشير الى أن عدة منظمات وشخصيات تنضوي تحت إطار الائتلاف من أجل الهيكل تقدمت بطلب الى شرطة الاحتلال لفتح المسجد الأقصى السبت للاحتفاء بيوم الغفران .
تجدر الأشارة إلي أن مفوض شرطة الاحتلال يوحنان دانينو أكد موافقة الشرطة على دخول اليهود إلى المسجد الأقصى بصفته ساحات جبل الهيكل معتبرا ذلك حقا مضمونا لليهود لا يجوز النقاش نهائيا .




المصدر نيوز نايل






تعليقات

المشاركات الشائعة