اجتماع سرى بين «دراج» و«إخوان بلا عنف» فى نادى الرماية للمّ الشمل

عقد الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط السابق، وقيادات من حزب الحرية والعدالة اجتماعاً سرياً أمس الأول، مع أعضاء حركة «إخوان بلا عنف» التى أعلنت انشقاقها عن التنظيم، فى نادى الرماية بالهرم، فى محاولة للمّ شمل التنظيم وعودة المنشقين.
وقالت مصادر إن اللقاء الذى رفض الدكتور محمد على بشر المشاركة فيه، فشل فى التوصل إلى تفاهمات بين الطرفين، وأعلنت «إخوان بلا عنف» احترامها لأحكام القضاء فيما يتعلق بإدانة قادة التنظيم وعلى رأسهم المعزول محمد مرسى، خلافاً لرغبة «دراج» الذى دعا الحركة إلى الانضمام للمطالبة بالإفراج عن قادة التنظيم فوراً.
وأضافت المصادر أن الاجتماع جاء بناء على طلب قادة التنظيم فى محاولة لتوحيد الصف الإخوانى، مشيرة إلى أن الحركة رفضت اقتراح «دراج» بالمطالبة بعودة «مرسى» للحكم وقبلت المطالبة بالإفراج عن الإخوان غير المتورطين فى أعمال عنف.
وأشارت المصادر إلى وجود اتفاق على رفض تشكيل لجنة الـ50 لكتابة الدستور لإقصائها التيار الإسلامى، وطرحت الحركة إمكانية مشاركة التيار الإسلامى فى الانتخابات الرئاسية تحت اسم «التحالف الوطنى للتغيير».


من جانبهم، هدد عدد من شباب تنظيم الإخوان، عمرو دراج بعزله من الحزب، بسبب رغبته فى التفاوض مع الحكومة الحالية، وقال عمرو ثروت، أحد شباب الإخوان: إن حديث «دراج» قفز على مطالب الإخوان الذين ماتوا فى «النهضة ورابعة ورمسيس».


المصدر الوطن




تعليقات

المشاركات الشائعة