الاسد: جيش سوريا يسيطر بالكامل على الأسلحة الكيمياوية

أكد الرئيس السورى بشارالاسد أن الأسلحة الكيماوية مؤمنة بشروط خاصة لمنع العبث بها ولا تسمح بوصول الارهابيين أو أي مجموعات تخريبية تأتي من دول معادية
ونقلت قناة "العربية" الاخبارية اليوم الاثنين عن الأسد قوله في حوارمع التليفزيون الصيني اليوم قوله " إن هناك سيطرة كاملة على الاسلحة الكيماوية من قبل الجيش العربي السوري "، مؤكدا أن مشروع قرار دولي بشأن الأسلحة الكيميائية السورية لا يثير لديه قلقا موضحا أن بلاده تنتج هذا النوع من السلاح منذ عقود نظرا لكونها في حالة حرب ولديها أراض محتلة.

وأضاف أن الدول الثلاث التي قدمت المشروع (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا) تحاول فقط جعل نفسها منتصرة في حرب ضد سوريا عدوهم الوهمي " موضحا أن الصين وروسيا تلعبان دورا إيجابيا في مجلس الأمن الدولي لضمان عدم بقاء أي حجة للقيام بعمل عسكري ضد سوريا.

وأكد الرئيس السوري أن لدى دمشق كميات من الأسلحة الكيميائية لكن الجيش السوري هيأ نفسه للقتال بالأسلحة التقليدية لافتا إلى أن الأسلحة الكيميائية في سوريا موجودة في مناطق ومواقع آمنة والجيش يسيطر عليها بشكل كامل.

وأوضح أن هناك عقبة أساسية في تأمين زيارة المراقبين لبعض المواقع التي تحوي الأسلحة الكيماوية بسبب الوضع الأمني في بعض المناطق وخاصة المناطق التي يسيطر عليها مسلحون.







المصدر نيوز نايل






تعليقات

المشاركات الشائعة