السياحة: 5% انخفاضا فى أسعار الحج هذا العام

أكد الدكتور مصطفى عبد الطيف وكيل أول قطاع السياحة أنه من المصادفات الجميلة أن نحتفل بليلة القدر ونتيجة الحج فى ليلة واحدة، قائلا: إننا نحاول الوقوف بجانب المواطن.
وأكد مصطفى خلال مؤتمر إعلان نتيجة قرعة الحج أن الوزير هشام زعزوع شدد على أنه لا تراجع عن الضوابط التى وضعتها الوزارة لإحكام الرقابة وتحقيق الشفافية من جانب الشركات.
وقال إنه تم تخفيض أسعار الحج بنسب 5% هذا العام نتيجة الإجراءات التى قامت بها الوزارة والغرفة والاجتماعات مع مؤسسة الطوافة السعودية للارتقاء بمستوى المناسك والإقامة للجاح، مشيرا إلى أنه تم تخفيض 17 ألفا و500 جنيه للحج الاقتصادى بنسبة 60% من إجمالى التأشيرات لمحدودى الدخل.
وأشار إلى أن هناك شركات محترمة وجادة تقدمت للوفاء بالتزاماتها، مؤكدا أن اللجنة التى تم تشكيلها برئاسة محمد شعلان رئيس قطاع الشركات بالوزارة وعضوية عدد من أصحاب الشركات لمراجعة بيانات وأسماء حجاج الشركات ومطابقتها لبيانات لأصل جوازات السفر لا تتجاوز الأخطاء 1%، حيث تم حذف 1900 اسم، بالإضافة إلى 2900 تم حذفهم قبل المراجعة من إجمالى 196 ألف مواطن تم إدراجهم على نظام القرعة، ليصل إجمالى أعداد التى 191 ألف مواطن بتأشيرات وصلت إلى 29 ألفا و500 تأشيرة.


اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة