محمد حسن رمزي : لست جهة رقابية لأمنع عرض "الجزيرة 2" بأسوان.. ووجود جزء ثان منه "فكرتي"

"لست جهة رقابية لأمنع الفيلم في أسوان.. وأنا صاحب فكرة الجزيرة2" هكذا نفى المنتج والموزع محمد حسن رمزي، ما تردد عن منع فيلمه "الجزيرة2، من إحدى دور العرض السينمائية بأسوان، موضحاً أن الأمر يتلخص في أن المسئولة عن "دار صداقة أسوان" وهي إحدى دور العرض السينمائية هناك، طلبت نسخة لتعرضها ولكن في وقت متأخر قبل العيد بأربعة أيام، وكانت أعداد النسخ قليلة فلم يتوفر لها نسخة، مما أطاح بفرصة عرض الفيلم هناك. 
واستكمل رمزي في تصريحاته لـ "بوابة الأهرام" حول نجاح فيلمه "الجزيرة2" وتحقيقه لأعلى الإيرادات: لم أكن أتوقع هذا النجاح والكم الكبير من الإيرادات الذي أحمد الله عليه، خلال هذا الوقت القصير ولكن السعادة الحقيقة لي ليست في الإيرادات ولكن في إقبال الجمهور على السينما ووعيه بقيمة وأهمية تقديم فن جيد له، ونجاح الجزيرة، والفيل الأزرق من قبل أثبت أن الجمهور على استعداد وفي انتظار الأفضل وليس كما كان مفروضاً عليه في السنوات الأخيرة من تقديم الخلطة المعتادة. 
أما عن فكرة تقديم جزء ثان من"الجزيرة"، قال رمزي: أنا صاحب هذه الفكرة والقرار، ودعيني أقول لك أنني رفضت أن يموت "منصور" في الجزء الأول لسببين الأول لأن موت البطل يؤثر على نجاح الفيلم وجذب الجمهور إليه "فأنا ضد فكرة موت البطل"، وقد لمست ذلك في تجربتي مع فيلم "تيتو"، وأيضاً بغرض تقديم جزء ثان من العمل فيما بعد لأن قصته تستحمل ذلك، ولذلك رفضت في الجزء الأول أن يموت أحد الأبطال حتى "كريمة"، وشددت على ذلك مع شريف عرفه. والحقيقة أنه كان من المفترض أن نقدم الجزء الثاني بعدها بعاميين أو ثلاثة لكن المخرج لم يجد التركيبة الملائمة إلى أن جاءت الثورة، وأوحت لنا بالقصة. 
وفيما يتعلق بمسألة الإيرادات، وما تردد عن أن فيلم "واحد صعيدي" يتصدر القائمة، أوضح رمزى بصفته رئيساً لغرفة صناعة السينما، إنه يعلن عن الإيرادات بناءاً على الحصر الذي يأتي إليه من دور العرض السينمائية، وأنه سبق قبل موسم عيد الأضحي، وخاطب الموزعيين بأن يجمعوا إيرادات أفلامهم ويأتوا بها، لكن لم يقم أى منهم بفعل ذلك. 
فيلم "الجزيرة2" من تأليف الأخوة دياب "محمد -شيرين-خالد"، وإخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد السقا، وخالد صالح، خالد الصاوي، وهند صبري، وطرح بـ 43 نسخة "35 ملى"، و18 نسخة "ديجيتال" إضافة إلى أربع نسخ خارج مصر.



المصدر بوابة الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة